توقيف أجنبيين يشتبه بصلتهما بالارهاب في ايطاليا

Read this story in English W460

أعلنت الشرطة الايطالية الاربعاء توقيف رجلين، تونسي وباكستاني، في بريشا (شمال) للاشتباه بدعمهما تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي وبالتخطيط لارتكاب اعتداءات في ايطاليا.

والرجلان اللذان كانا يتواصلان بالايطالية، فتحا حسابا على تويتر نشرا عليه رسائل مع خلفية مشاهد لمواقع ايطالية معروفة مثل الكوليزيوم في روما او ديومو في ميلانو.

وجاء في رسالة نشرت على تويتر ومكتوبة بخط اليد بالايطالية والفرنسية والعربية ويحملها احد الرجلين "اننا في شوارعكم، في كل مكان. اننا نحدد الاهداف في انتظار ساعة (التنفيذ)"، كما ذكر الموقع الالكتروني لوكالة الصحافيين الايطاليين.

وقال ماوريتسيو رومانيلي مدعي عام ميلانو المكلف التحقيق "لم تحدث مطلقا بداية انتقال الى الفعل".

واضاف امام الصحافيين ان "الرجلين كانا يتحدثان عن اهداف مختلفة خاصة قاعدة غيدي العسكرية" غير البعيدة عن بريشا "وايضا عن اهداف اخرى ممكنة بما فيها قوات الامن لكن بصورة عامة، او الشركة التي كان يعمل فيها التونسي".

وكان الرجلان قاما ايضا بتحميل "دليل" على الانترنت لتعلم صنع القنابل ونقل الاسلحة والتدرب او كيفية حماية النفس على الانترنت، بحسب المدعي العام.

ونشر التونسي ايضا على موقعه صورة لشاطىء سوسة.

وقد قتل 38 اجنبيا بينهم 30 بريطانيا في 26 حزيران الماضي في هجوم نفذه طالب تونسي في الثالثة والعشرين واستهدف سياحا على هذا الشاطىء وفي مسبح فندق "امبريال مرحبا" في مرفأ القنطاوي.

واعرب وزير الداخلية انجيلينو الفانو عن ارتياحه لان "توقيف (الرجلين) هذا الصباح يظهر ان نظامنا الوقائي من الهجمات الارهابية يعمل. ويؤكد ان مراقبة الانترنت تسمح بتحرك وقائي فعال جدا".

التعليقات 0