أهالي عين دارة يقطعون طريق ضهر البيدر إحتجاجا على "اقتراحات" نقل النفايات الى منطقتهم

Read this story in English W460

قطع اهالي عين دارة- قضاء عاليه مساء الثلاثاء طريق دهر البيدر عند مفرق حمانا، احتجاجا على اقتراحات نقل نفايات العاصمة الى منطقتهم، في خطوة ليست الاولى من قبل أهالي البلدات والمناطق الرافضة لتجزئة النفايات.

وقطع الاهالي الطريق لبعض الوقت ثم اعادوا فتحها، واصفين تحركهم بـ"الرمزي" وقا لأحد المعتصمين أن "نقل النفايات الى عين دارة "سيفاقم المشكلة اكثر وسيسبب أضرارا في المياة الجوفية والتربة لهم ولبيروت أيضا".

واقترحت اللجنة الوازارية لمعالحة النفايات بتوزيعها بتوازن على المناطق مع اعطاء حوافز مالية للبلديات على أن تفتح عروض المناقصات في السابع من آب.

وأهالي عين دارة ليسوا وحدهم من تظاهر ضد نقل النفايات، فالأول من أمس الاحد والاثنين قطع اهالي إقليم الخروب الأوتستراد الساحلي الذي يربط بيروت بالجنوب، الا أنهم أعادوا فتحها بعد تعهد وزير الداخلية نهاد المشنوق بعدم نقل النفايات قبل الاتفاق مع البلديات.

كما قطع شبان الامس طريق سليم سلام والبربير وفردان والحمرا احتجاجا.

وفي وسط بيروت، قطع شبان من تجمع "طلعت ريحتكم" معظم الطرقات وانتقلوا الى الحمرا لاستكمال تحركهم الرافض للتقاعس الحاصل في ملف النفايات.

وتعجز الحكومة ووزارة البيئة عن ايجاد حل جذري لأزمة بدأت مع إقفال مطمر الناعمة في 17 تموز بالتزامن مع إنتهاء عقد شركة "سوكلين".

وصباح الاثنين بدأ شاحنات "سوكلين" من إزالة النفايات المكدسة على طرقات بيروت وضواحيها، وسط تساؤلات عن الأمكنة التي نقلت إليها، وخاصة ان الدولة لم تجد مطرما بديلا عن الناعمة حتى الساعة.

هذا وقرر زير البيئة محمد المشنوق عقد جلسة عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الغد الأربعاء استكمالاً للجلسات المفتوحة بشأن ملف النفايات.

م.ن.

التعليقات 3
Missing humble 20:58 ,2015 تموز 28

Bravo.

Default-user-icon Shakhtoora (ضيف) 23:27 ,2015 تموز 28

Solution is simple
Send back about a million or so residents that illegally occupy the southern suburbs of Beirut back to their orginal place of residency that is almost half the garbage is gone. With that goes millions of gallons of sewage to the Mediterranean.

Missing thatisit 01:35 ,2015 تموز 29

Let the illegal occupier of southern Beirut go back to their original place of residence, and we are free of 1000's of tons of garbage daily not counting the illicit discharges to the Mediterranean sea along with crippling our economy and destroying our country so that they be servants to the Iranian ayatollah's