حرص سعودي على "استمرار عمل" حكومة سلام: للتكاتف من اجل تحصين لبنان

Read this story in English W460

أكد السفير السعودي علي عواض عسيري حرص بلاده على استمرار عمل الحكومة، داعيا القوى السياسية الى "التكاتف للاستمرار في جهودها لتحصين لبنان".

ونقل العسيري الى رئيس الحكومة تمام سلام بحسب لصحيفة "الجمهورية"، بعد لقائه به "حِرص المملكة على استمرار المؤسسات الحكومية في عملها، وفي مقدّمها رئاسة مجلس الوزراء".

وقال "نأمل في أن تتعاون جميع القوى السياسية اللبنانية على معالجة الأمور بحكمة وهدوء، وأن نرى نتائج إيجابية تخدم مصلحة لبنان واستقراره".

وأكّد عسيري وفقا للصحيفة "ثباتَ سلام في تحَمّلِ مسؤولياته لِما فيه مصلحة لبنان واستقراره". وأضاف "إن القيادة السعودية حريصة على أن يبقى لبنان آمناً ومستقرّاً".

وتمنى عسيري "تكاتفَ القوى السياسية للاستمرار في جهودها لتحصين لبنان ضدّ أيّ إفرازات قد تؤذيه".

ويتلقى سلام دعما عربيا ودوليا كبيرا. سواء من واشنطن عبر السفير ديفيد هيل او عبر المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ التي التقت سلام منذ أيام ونقلت اليه دعم بان كي مون للاستمرار بمسؤوليته.

كذلك تلقى سلام دعما من الأمين العام لجامعة الدوَل العربية نبيل العربي وأيضا من السفير المصري في بيروت محمد بدر الدين الذي أكد حرص بلاده على الحكومة والحفاظ على تمساكها.

وكانت تقارير أفادت عن ان قرار الاستقالة محتمل لدى رئيس الحكومة في حال استمر التعطيل لا سيما ان استحقاقات كبيرة وحساسة تواجهها منها ملف النفايات الراهن بالاضافة الى آلية عملها ومواضيع أخرى.

م.ن.

التعليقات 4
Thumb saturn 09:59 ,2015 تموز 29

Umm could we use some Saudi desert space for our garbage, please?

Thumb marcus 11:45 ,2015 تموز 29

what a clever comment, really.....

Thumb _mowaten_ 03:02 ,2015 تموز 30

asiri calling the shots in lebanon... how shameful.

Default-user-icon Neal (ضيف) 19:28 ,2015 تموز 29

Tric I'm Lebanese christian , and as i read your comment i realize how stupid you are , , why don't you look objectively on who is obstructing the election of president , ,while the madman of Rabiah keep saying that he is protracting our rights as Christians well all he has to do is go to parliament and vote for president that will solve a lo of issues and he won't be able to use his protection alibi as a crutch anymore , we the Christians are our own enemies for allowing an idiot like aoun to speak for us when in reality his only serving his own interests