الحكومة أمام "طريق مقفل" وسلام يؤكد أن "لا إستقالة"

Read this story in English W460

أكد رئيس الحكومة تمام سلام انه لن يستقيل أو يعتكف عن العمل الحكومي الا أنه أعلن "أننا أمام طريق مقفل".

وقال سلام لمرجعيات دينية وديبلوماسية تواصلت معه امس الأربعاء، بان "الوضع السياسي في البلد في غاية السوء والاحراج"، متوقعا ظهور بوادر حلول للازمات اللبنانية خلال الساعات المقبلة.

ونقل زوار سلام عنه لصحيفة "الأنباء الكويتية"، أنه لن تكون هناك إستقالة للحكومة او إعتكاف، او حتى إنفجار امني، إنما "نحن في طريق مقفل".

وتحدثت في الاونة الاخيرة تقارير كثيرة عن احتمال استقالة رئيس الحكومة لا سيما ان الامور تسير نحو التعطيل الدائم ، وملفات كثيرة لم تلقى حتى الساعة حلولا لها بسبب الشرخ الكبير الموجود داخل مجلس الوزراء.

ووفقا لصحيفة "النهار" فإن "المعطيات المتوافرة عشية الجلسة اشارت الى استبعاد اقدام الرئيس سلام على الاستقالة او الاعتكاف لادراكه ان أيا من هذين الخيارين سيزيد الوضع تأزما".

وتعجز الحكومة عن حل كارثة وطنية تتجسد في ملف النفايات. وأمس الأربعاء تركت اللجنة المكلفة البحث في الملف اجتماعاتها مفتوحة الى حين ايجاد مطمر بديل عن "الناعمة" الذي بإقفاله بدأت أزمة لم تنته.

م.ن.

التعليقات 7
Thumb ex-fpm 10:15 ,2015 تموز 30

بوصعب: مبدئياً لا احد لديه نية لاجراء تصعيد في الوضع "لانه لا يحمل" ونحن مطلبنا واضح "بالمشاركة في القرارات وتحمل المسؤولية بالتساوي ولا نقبل فرض أي رأي".

But:
“السفير”: عون أبلغ تياره.. لا خروج من الشارع بعد 6 آب إن مددوا لرئيس الأركان
أفادت معلومات لصحيفة “السفير”، أن رئيس “التيار الوطني الحر” النائب ميشال عون أبلغ تياره ومناصريه أنه بمجرد صدور قرار التمديد لرئيس الأركان في السادس من آب المقبل، لن يكون هناك خروج من الشارع قبل العودة عن هذا القرار.

وعندما سئل “الجنرال”: ماذا إذا سار خصومك بفرضية المستحيل بقبولهم بك رئيسا للجمهورية مقابل تمرير التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي في الثلث الأخير من أيلول؟ كان جوابه أن زمن الابتزاز “قد ولّى وأي طرح مقرون ببقاء قهوجي ومخالفة القانون والدستور مرفوض مني جملة وتفصيلا!”.

وجدد “الجنرال” قوله إنه سيمضي بالمواجهة المفتوحة وغير المقيدة بحدود مع هذه الحكومة، اذا قررت مخالفة الدستور ومضمون الشراكة.. “فاما نكرس الوفاق أو الانفجار”.

Missing humble 10:50 ,2015 تموز 30

Caporal is insane. How can anyone want a mentally ill person as a head of state???

Thumb marcus 11:12 ,2015 تموز 30

Aoun is always contradicting himself either directly or through his party morons. As to the الشراكة and الدستور, he is the last one to talk about both. الشراكة does not mean he and his ally hizballah take a unilateral decision to engage in the Syrian war. الدستور does not say we have a sectarian militia carries arms and terrorizes the Lebanese, Syrians, Bahrainis, Yemenis, and Iraqis.

Missing humble 10:30 ,2015 تموز 30

Mr Prime Minister, you must stay. Let the Caporal go to hell.

Missing humble 10:46 ,2015 تموز 30

Iranian orders are clear : Islamic Republic in Lebanon.

Default-user-icon the_roar aka wolf (ضيف) 10:48 ,2015 تموز 30

dear Mr.Salam
do you now why southern and mowaten appeared at the same time yesterday?
do you think I should also appear with flamethrower or should we continue to post under different names?

Default-user-icon Mr. Salam (ضيف) 11:53 ,2015 تموز 30

dear Mr. the_roar:
I am busy now with mechanism and waste disposal plan. I advise you as your PM to continue posting under different names because people got used to it.