"هيومن رايتس ووتش": الحوثيون قصفوا مناطق في عدن دون مراعاة للمدنيين

Read this story in English W460

دانت منظمة هيومن رايتس ووتش الخميس قصف المتمردين في اليمن لمناطق سكنية في مدينة عدن الجنوبية دون مراعاة للسكان المدنيين.

وجاء في بيان لاولي سولفانغ مسؤول حالات الطوارئ لدى هيومن رايتس ووتش "امطرت القوات الموالية للحوثيين مناطق مأهولة من عدن بقذائف الهاون والصواريخ، دون أن تبدي التفاتا إلى المدنيين الباقين هناك".

واشار بيان المنظمة الى انه في "أكثر الهجمات دموية، قتلت نيران الهاون في منطقة دار سعد في 19 تموز ما لا يقل عن عشرات من المدنيين بينهم أطفال".

واوضحت المنظمة انها زارت اربع مناطق في عدن استهدف فيها مدنيون، ووجدت فيها اثار انفجارات ناتجة عن مدافع الهاون وصواريخ.

واضاف سولفانغ انه "على قادة الحوثيين أن يدركوا أنهم قد يواجهون المحاكمة على جرائم الحرب للأمر بهجمات الصواريخ العشوائية على الأحياء المدنية، أو مجرد الإشراف عليها".

والثلاثاء اعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش ان غارة التحالف العسكري بقيادة السعودية التي اوقعت 65 قتيلا من المدنيين في مخا بجنوب غرب اليمن، يمكن اعتبارها "جريمة حرب".

ويشكل المدنيون القسم الاكبر من  الضحايا الـ3700 الذين سقطوا في النزاع المستمر منذ اربعة اشهر، بحسب الامم المتحدة.

وسيطر الحوثيون وحلفاؤهم على مناطق واسعة من البلاد منذ تموز 2014 من بينها العاصمة صنعاء. كما اجبروا الرئيس عبد ربه منصور هادي في اذار على الفرار الى السعودية بعد تقدمهم الى عدن الذي كان لجأ اليها.

والاسبوع الماضي استطاعت القوات الموالية لهادي بدعم من غارات التحالف العسكري اخراج  الحوثيين من غالبية مناطق مدينة عدن.

التعليقات 3
Default-user-icon mowaten with only one account (ضيف) 12:27 ,2015 تموز 30

why do they keep referring to these evil sectarians as 'rebels'?

Thumb ashtah 13:59 ,2015 تموز 30

Rebel forces in Yemen have fired shells and rockets indiscriminately into civilian neighborhoods in the southern port city of Aden, Human Rights Watch alleged Thursday.

criminasl

Thumb Mystic 14:46 ,2015 تموز 30

A simple question, why does the Human rights not apply to the indiscriminate Saudi bombing of Sanaa and other ansarullah held areas?