الجميل: هناك من يسعى لتفريغ المؤسسات لدفع البلد الى الانتحار

Read this story in English W460

حمل رئيس حزب "الكتائب" السابق أمين الجميل كل من حزب الله و التيار "الوطني الحر" مسؤولية "تفريغ مؤسسات الدولة والادارات العامة"، معتبرا أن "هناك من يدفع البلد باتجاه الانتحار".

وقال الجميل في حديث الى صحيفة "الشرق الأوسط" "هناك من يدفع البلد اليوم باتجاه الانتحار من خلال سعيه لتفريغ مؤسسات الدولة والإدارات العامة".

ورأى الجميل في حديث صحافي أنّه "نتيجة إصرار حزب الله والتيار الوطني الحر على تعطيل عمل الحكومة بعد فرضهم الفراغ في سدة الرئاسية لأكثر من عام ونصف، أصبحت الحكومة الحالية بحكم المستقيلة باعتبارها لم تعد قادرة ومنذ فترة على اتخاذ أي قرار".

وأسف الجميل لامتناع وزراء التيار وحزب الله عن توقيع مرسوم ترقية الضباط، وهو "حق مقدس" لهم في العيد الـ70 للجيش.

وإذ لفت الى أننا "نمر بظروف استثنائية تفرض على الوزراء أن يقوموا بواجباتهم وبإجراءات استثنائية لتفعيل عمل المؤسسات"، جدد أسفه "للتمادي الذي يجر الى الفراغ القاتل".

وأضاف "يخطئ تماما من يعتقد أن هذا الفراغ يجرنا إلى مؤتمر تأسيسي أو لتغيير النظام الحالي"، مشيرا الى أن "أي إجراءات من هذا النوع تتطلب حدا أدنى من التوافق هو حاليا مفقود تماما حتى حول الأمور البسيطة، فكيف إذا كنا نتحدث هنا عن أمور وطنية كبرى؟".

وشدّد الجميل على أن "الممارسة والتقاليد في لبنان كلها تؤكد أن تطوير النظام يتم من خلال تطبيقه وتفعيله لنبحث وفي كنف النظام بكيفية التطوير، وليس من خلال الدفع باتجاه الفراغ".

وجدد القول أن "الفراغ لن يؤدي إلى مكان إلا إدخالنا في غيبوبة مطلقة".

م.ن.

التعليقات 4
Missing humble 10:30 ,2015 آب 02

Not "some sides" : only Ebola and Caporal sides.
Say it CLEARLY !!!

Thumb -phoenix1 16:03 ,2015 آب 02

Let's be perfectly blunt about our problems, the principle obstacle to our problems remain: Michel Aoun, Hassan Nasrallah and their mentors Iran and Syria. Michel Aoun wants the presidency and the army command for himself and for the realization of his dreams and for the protection of the interests of those who sponsor him, as the Lebanese saying goes, "Min akhad oummi sarr khali". Aoun is a man of no scruples, anyone who will make his dreams come true becomes his God. Hezbollah and its mentors want a puppet to protect and advance all their combined aims, thus, who better than a cheap shot like the claoun? Thankfully, Aoun will never realize One single dream of his, not one. He with his mentors have delayed us, but we shall prevail all the same, Claoun c'es fini.

Thumb justin 16:49 ,2015 آب 02

can you imagine what Lebanon would have been like if we didn't have aoun?
عون يتدخّل لتوريث باسيل رئاسة "التيار" ناشطون: ما جدوى المبادئ إذا تصرّفنا مثل غيرنا؟
http://newspaper.annahar.com/article/256279-عون-يتدخل-لتوريث-باسيل-رئاسة-التيار-ناشطون-ما-جدوى-المبادئ-إذا-تصرفنا-مثل-غيرنا

Missing humble 21:02 ,2015 آب 02

Very true.