روسيا تعلن قتل "8 مسلحين من تنظيم الدولة الاسلامية" في عملية في القوقاز

Read this story in English W460

أعلنت اجهزة الامن الروسية الاحد انها قتلت ثمانية اسلاميين بايعوا تنظيم الدولة الاسلامية ويقفون وراء هجمات في منطقة القوقاز.

وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب ان القوات الخاصة اشتبكت  مع "مجموعة من المسلحين" في منطقة احراج جبلية قرب الشيشان، من دون تحديد تاريخ حصول العملية.

واضافت اللجنة انه "نتيجة للاشتباك، تم القضاء على ثمانية مسلحين".

واشارت اللجنة في بيان الى ان المسلحين "انضموا وبايعوا مؤخرا تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي العالمي" وكانوا متورطين في قتل شرطيين وجرائم اخرى.

وذكر البيان الذي نشرته وكالات الانباء الروسية ان احد القتلى هو آدم تاغيلوف الذي قاد هجوما في العاصمة الشيشانية غروزني في كانون الاول 2014.

وقتل حينها 14 ضابط امن حين اقتحم مسلحون عددا من المباني في غروزني في اليوم الذي يلقي فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطابه الى الامة.

وفي حزيران الماضي اعلن مقاتلون اسلاميون من اربع جمهوريات من القوقاز الروسي مبايعة تنظيم الدولة الاسلامية، في تسجيل صوتي نشر على الانترنت، وقبل التنظيم المتطرف هذه المبايعة وعين "والياً" على القوقاز.

وتقدر روسيا ان آلافا من مواطنيها سافروا الى سوريا للقتال في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية، وغالبيتهم من منطقة القوقاز التي تشهد حركة تمرد منذ ان خاضت موسكو حربين مع الانفصاليين في الشيشان.

التعليقات 0