أبو فاعور يحذر من "اقترابنا الى الخط الاحمر بسبب المكبات العشوائية": الحل بيد السلطة السياسية

Read this story in English W460

أعطى وزير الصحة وائل ابو فاعور سلسلة ارشادات جديدة بشان أزمة النفايات بعد ان حذر من اقترابنا من "الخط الاحمر" بسبب المكبات العشوائية المنتشرة، مشددا على ان الحل هو في يد السلطة السياسية ككل.

وقال ابو فاعور في مؤتمر صحفي عقده الاثنين "البلاد متّجهة نحو أزمة مديدة في موضوع النفايات لأن الحلول المقترحة الآنية رست على ترحيل النفايات إلى الخارج الأمر الذي يتطلّب وقتا".

وحذر من "أننا اقتربنا من الخط الأحمر حيث أن المكبّات العشوائية التي تمّ استحداثها بدأت تبلغ حدها الأقصى خصوصاً المكب المستحدث في محيط المطار"، لافتا الى انه "يُشكّل ضرراً على المناطق السكنية المجاورة وخطراً على حركة الطيران".

وإذ دعا الى "الحفاظ على النظافة الشخصية وإبعاد المكبات العشوائية الموقتة من المؤسسات العاملة في الشأن الغذائي والأماكن السكنية كمكب الكرنتينا حيث توجد مطاحن"، أكد أبو فاعور أننا "لا نملك ترف الوقت ولا رفاهية الانتظار".

وأضاف "إما أن تحزم الدولة سواء الطمر أو التصدير".

ولم ينكر وزير الصحة ان "وباء الكوليرا خطر قائم"، لكنه طمأن إلى أن "النفايات ليست السبب الرئيسي لانتشار هذا الوباء"، قائلا ان "هناك اجراءات تتّخذها وزارة الصحة خصوصاً في المطار".

م.ن.

التعليقات 2
Thumb galaxy 15:00 ,2015 آب 03

this is an example of the kind of minister abou faour is:
بعد أن انتقد الاعلامي نديم قطيش ضمن برنامجه “DNA” رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، ردّ وزير الصحة وائل ابو فاعور على قطيش بهجوم عنيف.

وقال أبو فاعور خلال رعايته عشاءً أقامه نادي “ضهر الأحمر الرياضي” في قضاء راشيا: “في أرذل الأزمان بات يتطاول على وليد جنبلاط مرتزق مأجور متلوّن مسعور، نديم رذالة ورذيل ندامة، لقيط سياسة سقيط نخاسة، يستغل منبراً نحترم، ويستظل موقعاً نقدر، ليتطاول على قامة لن يدرك أخمص الأخمص فيها، عله يلفت نظراً أو ينال حظوة أو يكسب رضى أو يتسول بعضاً من فضة، التي لطالما كانت هي الدافع في التجوال بين العقائد والانتماءات الكاذبة والارتزاق المتحول والمتجول، وبكل الأحوال فللحديث صلة، وقد فتح البيان على مصراعيه”.

Default-user-icon illegitimate & illiterate.southern (ضيف) 16:51 ,2015 آب 03

not matter what the topic is you always well said.