"الدول الكبرى" تناشد سلام لعدم الاستقالة: للصمود في وجه التطوات ومواجهتها

Read this story in English W460

دعا سفراء الدول الكبرى والاتحاد الاوروبي رئيس الحكومة تمام سلام امس الأحد الى عدم تقديم استقالته، وحضوه ان يصمد في وجه التطورات لا سيما التي تحصل على الأرض.

وتلقى سلام بحسب صحيفة "النهار" عدة اتصالات منهم. وحض هؤلاء رئيس الحكومة على أن "يصمد وأن يواجه التطورات بسبب الخوف من أن تتطور الامور نحو إدخال لبنان في الفوضى العربية وهذا الامر ممنوع بقرار دولي".

وشارك في هذه الاتصالات عدد من سفراء الدول العربية الاساسية الذين اتصلوا أيضا بعدد من القيادات الفاعلة طالبين منها وفقا للصحيفة عينها دعم الحكومة، وإلا فإنها تتحمل مسؤولية سقوط الاستقرار في لبنان وتالياً دخول لبنان في فوضى المنطقة.

وتحدثت المصادر عن معلومات مفادها أن اتصالات أميركية أجريت مع إيران من أجل الحفاظ على الاستقرار في لبنان، وهذه المعطيات تبلّغها بحسب "النهار" ايضا رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون كي لا تكون هناك محاولة استقطاب في خضم ما يجري من تطورات

وامس الاحد عقد رئيس الحكومة مؤتمرا صحافي طارئا على ضوء الاحداث التي شهدتها وسط بيروت السبت واستمرا حتى الاحد، استهله بجملة "انا منكم ايها المواطنون، انا مع الناس، ولن اقبل ان اكون شريكا في الانهيار".

وعكس سلام في كلمته امام الوزراء موقفا نادرا لرئيس حكومة ضد القوى السياسية التي لم ينِ عن توجيه اقسى الادانات لها بحديثه عن "النفايات السياسية " كسبب أول للصراعات والازمات التي تحكم قبضتها على حكومته.

وامس الأحد شهدت ساحة رياض الصلح تظاهرة ضخمة بدات سلمية الى ان دخل مندسون على الخط فشوهوا رسالتها الحقيقية وعمجوا على افتعال اعمال التخريب والشغب والتصادم مع قوى الامن.

م.ن.

التعليقات 6
Missing humble 10:51 ,2015 آب 24

Of course PM Salam should not resign. He is a good man.

Missing humble 10:52 ,2015 آب 24

Ministers of Caporal should resign....and let Lebanon breathe.

Default-user-icon Marc Y (ضيف) 10:54 ,2015 آب 24

no we do not want him or his government to stay. he should schedule parliamentary elections using a new law within the coming month and then go for new parliament and government and president.

Thumb ex-fpm 10:59 ,2015 آب 24

The diplomats urged the premier to remain steadfast and confront the latest developments over fears that Lebanon would fall in total chaos, said the sources.

... and total chaos is what the sick man in rabyieh and the terrorist in dahieh want.

Default-user-icon tric.austral (ضيف) 13:00 ,2015 آب 24

SOS..... in dangerous.....SOS
safe the cristhians in levant from geagea of mecca
I have afraid
to much discuting!!!??? again...discuting....discuting....discuting...and...
when lebanon elections iu say vatican party????

Thumb shab 21:06 ,2015 آب 24

loool