شريط لـ"داعش" يظهر حرق أربعة عناصر من الحشد الشعبي العراقي

Read this story in English W460

أقدم تنظيم الدولة الاسلامية على حرق اربعة عناصر شيعة من الحشد الشعبي العراقي الذي يقاتل الى جانب القوات الامنية ضد الجهاديين، بحسب ما اظهر بحسب شريط مصور نشره التنظيم اليوم الاثنين. 

ويظهر الشريط الذي تداولته حسابات الكترونية مؤيدة للتنظيم، اربعة اشخاص يرتدون زيا برتقالي اللون، ويعرفون عن انفسهم بانهم من محافظات ذات غالبية شيعية في جنوب العراق، وينتمون الى الحشد. وفي نهاية الشريط، يبدو هؤلاء الاربعة مقيدين بالسلاسل، ومقيدين بيديهم ورجليهم من هيكل حديدي، والنار تندلع اسفلهم، قبل ان تبدأ بالتهامهم.

وقال عناصر التنظيم ان عملية حرق هؤلاء هي "قصاص" ردا على عمليات مماثلة تعرض لها اشخاص سنة من قبل فصائل موالية للحكومة.

ويقول عنصر ملثم "الان قد حان القصاص فنحن اليوم نعتدي عليهم بمثل ما اعتدوا علينا ونعاقبهم بما عاقبوا اخواننا به"، وذلك في الشريط الذي يحمل توقيع "ولاية الانبار" التابعة للتنظيم، في اشارة الى المحافظة الواقعة في غرب العراق، وحيث يسيطر الجهاديون على مساحات واسعة.

وتضمن الشريط الذي قاربت مدته خمس دقائق ونصف دقيقة، مشاهد من اشرطة مصورة تظهر في احدها نيران مندلعة اسفل شخص على قيد الحياة، وآخر يظهر مقاتلا في الحشد يعرف باسم "ابو عزرائيل"، وهو يقوم بتقطيع جزء من جثة محترقة بالكامل.

وقال التنظيم ان الشخصين في الشريطين هما من "اهل السنة".

ولا يمكن وكالة فرانس برس التحقق من صدقية الاشرطة.

وسبق للتنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق منذ حزيران 2014، ان نشر اشرطة مصورة عدة تظهر تنفيذه عمليات اعدام ميدانية بطرق بشعة منها قطع الرأس والاغراق واطلاق النار بالرأس.

كما نشر التنظيم اشرطة مماثلة من مناطق يسيطر عليها في سوريا.

وتخوض القوات العراقية معارك على جبهات عدة لمحاولة استعادة مناطق يسيطر عليها التنظيم، بمساندة من الحشد الشعبي المؤلف بمعظمه من فصائل شيعية، ودعم من طيران الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن.

التعليقات 2
Thumb EagleDawn 13:44 ,2015 آب 31

excellent news; made my and mowaten's day;)

Default-user-icon hanoun (ضيف) 13:58 ,2015 آب 31

i hope they tortured them before they burned them alive