ابراهيم يؤكد أن خلية الأسير "تفككت وانتهت": لا غطاء سياسيا له

Read this story in English W460

أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أن الخلية التابعة لأحمد الأسير قد تفككت بعد تنفيذ عملية اعتقاله على مطار رفيق الحريري الدولي الشهر الفائت، مشددا على ام "لا غطاء سياسيا" له.

وأوضح ابراهيم لصحيفة "النهار" أن الاسير كان مراقبا من الأمن العام منذ اليوم الاول لانتهاء معركة عبرا، وشكل خلية خاصة لمراقبته ومتابعة اتصالاته الى ان دقت ساعة الحقيقة. وعند اتخاذه قرار السفر تم استغلال هذا الامر".

وقال "لا غطاء سياسياً له. حالته تفككت وانتهت"، لافتا الى أن "تمويله كان من رجال اعمال من الداخل اللبناني "ورح يروحوا على المحكمة".

وعن طريقة تعاطي الاسير في التحقيق، اكتفى ابراهيم بالقول الى الصحيفة "انه مثل كل العالم تحت التحقيق. وقدم شرحا عما قام به".

و ادعت النيابة العامة العسكرية على أحمد الاسير بجرم القيام بـ"اعمال ارهابية" والتخطيط لاغتيال شخصيات سياسية وقتل عسكريين، بالاستناد الى مواد قانونية تنص على الاعدام.

وأوقفت اجهزة الامن الاسير في 15 آب الذي كان ملاحقا لتورطه في معارك دامية ضد الجيش وقعت قبل سنتين في عبرا- صيدا. وتم توقيفه في مطار رفيق الحريري الدولي اثناء محاولته مغادرة البلاد متنكرا وبجوار سفر فلسطيني مزور.

وعن المطلوب شادي مولوي قال ابراهيم انه "متابع" شأن سراج الدين زريقات وآخرين، وملف فضل شاكر ايضاً عند القضاء وليس عندنا. وفي النهاية كلو بيوقع".

وأضاف "لقد تراجعت اعمال التخريب والسيارات المتفجرة بسبب الجهود التي بذلت في هذا الشأن بعد اقفال معابر الموت على قول وزير الداخلية نهاد المشنوق".

م.ن.

التعليقات 6
Thumb ex-fpm 08:03 ,2015 أيلول 01

لم يُجرِ أيّ جراحة، بل غيّر شكله، لم يموِّله أحد من القيادات أو المرجعيات السياسية، كان مموّلوه من رجال الاعمال المحليين وهؤلاء سيُستدعون الى المحكمة للاستماع اليهم”.

Default-user-icon the_roar (ضيف) 08:03 ,2015 أيلول 01

FT, mowaten, and I are the 3 most informative posters on naharnet. No wonder our comments are always in the VIP section of the top rated comments.

Default-user-icon rami abu nasr (ضيف) 08:08 ,2015 أيلول 01

hey abbas why is Sami Shehab the head of hezballah cell in Egypt still free and why is mustapha badreddine allowed to come and go as he wishes?

Default-user-icon saturnbemoss (ضيف) 08:23 ,2015 أيلول 01

milk is not white
chocolate is not black
orange is the new yellow

Default-user-icon Sheikh Khaled Hoblos (ضيف) 08:54 ,2015 أيلول 01

walaw mr. ibrahim is nassrallah invisible to you...3ayb!

Thumb liberty 06:39 ,2015 أيلول 02

no, in fact abbas ibrahim works for him.