ارباح طيران الامارات تنخفض 76%

Read this story in English W460

اعلنت شركة طيران الامارات التابعة لامارة دبي والاكبر في الشرق الاوسط، انخفاض ارباحها الصافية بنسبة 76% في النصف الاول من السنة المالية، وذلك بموازاة الارتفاع الكبير في اسعار النفط.

وقال الشركة انها ربحت 827 مليون درهم (225 مليون دولار) بين مطلع نيسان ونهاية ايلول، مقارنة ب3,4 مليار درهم (925 مليون دولار) في الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت "الامارات" انها انفقت في هذه الفترة مليار دولار اضافيا بسبب ارتفاع اسعار النفط مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال رئيس الشركة الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم في بيان رسمي ان طيران الامارات "ظلت تركز على استراتيجيتها البعيدة المدى بالرغم من حالة انعدام الاستقرار في العالم واسعار الخام التي ما انفكت ترتفع".

الا انه شدد على ان بقاء الشركة في دائرة الربحية "هي شهادة على الاسس القوية التي تقوم عليها الشركة وقدرتها على الاستمرار في النمو بالرغم من الاسواق المهتزة".

واكد ان شركة الطيران الاماراتية "استمرت في الاستثمار في طائرات صديقة للبيئة وفي تعزيز شبكة خطوطها الدولية".

وفي ما عدا صافي الارباح، سجلت الشركة نتائج جيدة على مستوى الاداء والدخل، اذ ارتفعت العائدات بنسبة 15% في النصف الاول لتصل الى 8,3 مليار دولار مقتارنة ب7,2 مليار دولار في النصف الاول من السنة المالية الماضية.

التعليقات 0