"ام.تي.سي" تطلق في مؤتمر صحافي خدمة G3 الجديدة

Read this story in English W460

عقدت شركة "ام تي سي" الأربعاء مؤتمرا صحافيا في فندق "فينيسيا" لمناسبة إطلاق الخدمة الجديدة G3، بحضور وزير الاتصالات نقولا صحناوي ومدير عام الشركة كلود باسيل ومديري الاقسام والمستشارين وممثلي الشركات الموزعة والشركات الموردة ووسائل الاعلام.

وتحدث باسيل فشرح مفهوم الحزمة العريضة مشيرا الى أنها "مصطلح علمي وتقني رسمي تستخدمه الـ"ج اس ام" التي ينتمي اليها كل مشغلي القطاع في العالم.

واعتبر ان "الحزمة العريضة هي اهم نقلة نوعية منذ العام 1995"، وعرض أهمية الحزمة العريضة "التي تشكل عالما حقيقيا مؤلفا من اكثر من ألف جهاز في العالم من 466 مشغلا في 140 دولة و630 مليون مشترك".

وأكد أن الشركة "اقتربت من الـ G4"، لافتا الى أن "وصل المحطات ببعضها وبالسنترالات سيكون جاهزا آخر هذه السنة، اما السرعة القصوى فهي رهن بإنجاز الفايبر الذي سيتأخر قليلا".

وأوضح ان "الشركة تعمل على ازالة التشويش وتنظيف ارسالها وهي بدأت بالمناطق الساحلية الاكثر كثافة سكانية الا ان كل المناطق اللبنانية ستكون مشمولة بالتغطية نهاية هذا العام".

واعلن جدول الأسعار كالآتي: 100 ميغابايت 10 دولارات، 500 ميغابايت 19 دولارا، 1 جيغابايت 32 دولارا، 3 جيغابايت 79 دولارا، و5 جيغابايت 99 دولارا. كذلك، بالنسبة للفيديو كول فسعر الدقيقة هو 40 سنتا. وقال: "اما بالنسبة للبلاك بيري فصار هناك خيار جديد 1 جيغابايت بسعر 52 دولارا بالاضافة الى الخيار السابق".

واشار الى "الامكانيات التي يمكن ان يستخدم فيها ال G3 ان في عدادات الكهرباء او تسعير المشتقات النفطية في محطات الوقود وغيرها من الاستخدامات والى امكانية الاستخدام حاليا عبر خيارات 4 هي الفون، السيم كارد، الدانغل والراوتر". وقال: "لا داعي لتغيير البطاقة عند الاشتراك".

وتحدث صحناوي وفضل ردا على سؤال "عدم الخوض في النزاع المرفوع امام مجلس الشورى"، تاركا ذلك للقضاء. وقال: "حقنا كامل وثابت ولا خوف من اي اجراء".

وبالنسبة الى الخلاف مع "اوجيرو" وعدم استكمال زيادة السرعة على الـ"دي اس ال"، وعدم وجود الاشتراك غير المحدود، قال صحناوي: "من حق اي مواطن ان يسأل، لكن البلد صغير ومنقسم. نحن من مجموعة متمسكة بالحلم والاصلاح وهذا ممكن. ونحن نجرب ان نتمم العمل وندخل بطريقة لإعطاء فرصة واعادة مراجعة، وما اذا كان هناك من معرقل".

التعليقات 1
Default-user-icon Thieves (ضيف) 15:00 ,2011 تشرين الثاني 03

unbelievable prices......!