اسرائيل تعتقل 24 فلسطينيا من حركة حماس في الضفة الغربية

Read this story in English W460

أعلن الجيش الاسرائيلي الثلاثاء انه اعتقل 24  فلسطينيا وتمكن من تفكيك خلية تابعة لحركة حماس في مدينة قلقيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة كانت "تعمل على تجديد نشاطها في الضفة الغربية".

وقال الجيش في بيان صباح الثلاثاء "تم الكشف عن وجود شبكة واسعة لحركة حماس في قلقيلية. وكان رؤسائها يعملون على تجديد نشاط حماس في المنطقة ويخططون لاعمال ارهابية".

وبحسب البيان، فان "هذه الشبكة كانت بادارة وتوجيه وتمويل اعضاء في مقار قيادات الحركة في قطر وقطاع غزة".

واضاف الجيش انه اعتقل 24 فلسطينيا خلال ليل الاثنين الثلاثاء "بينهم ناشطون كبار في حماس كانوا اعتقلوا في السابق" وتمت مصادرة مبلغ 35 الف شيكل (نحو تسعة الاف دولار اميركي) خلال عمليات التوقيف.

وتابع البيان ان البنية التحتية لحركة حماس في قلقيلية تعد من "اقدم واكثر البنى التحتية تنظيما" في الضفة الغربية المحتلة.

واكدت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش اقتحم مدينة قلقيلية واجرى سلسلة اعتقالات وعمليات تفتيش في المنازل، مشيرة اعتقال 25  ناشطا من حماس.

وتأتي هذه المداهمات والاعتقالات على خلفية توتر ومواجهات متواصلة بين فلسطينيين واسرائيليين في الضفة الغربية القدس المحتلتين وقطاع غزة منذ الاول من تشرين الاول.

وقتل 75 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن سقط فيها ايضا عشرة قتلى اسرائيليين.

وتقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال عمليات طعن او محاولات طعن طاولت اسرائيليين.

التعليقات 0