أوباما يدعو السياسيين الى العمل على "المصلحة الوطنية" وانتخاب رئيس

Read this story in English W460

دعا الرئيس الاميركي باراك أوباما الزعماء السياسيين الى العمل على المصلحة الوطنية وانتخاب رئيس للجمهورية، مؤكدا دعم بلاده للبنان.

وقال أوباما في رسالة الى رئيس الحكومة تمام سلام هناه فيها بذكرى الاستقلال "سوف تستمر الولايات المتحدة في دعم المؤسسات الامنية للدولة في لبنان. الولايات المتحدة تدعم لبنان منذ فترة طويلة في سعيه لتحقيق السيادة الكاملة والأمن والاستقلال".

وراى الرئيس الاميركي أن "العلاقات الوثيقة بين بلدينا تكون أكثر وضوحا عندما يكون لبنان في حاجة، كما هو عليه الآن، بسبب الآثار الجانبية للصراع السوري".

وأضاف "إننا ملتزمون استقرار لبنان، كما يظهر من خلال مساعداتنا ودعمنا الذي لا يتزعزع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، بالإضافة الى مساعداتنا الإنسانية والإنمائية المستمرة".

وإذ اعرب عن أسفه ان يكون "يوم الاستقلال الوطني هو الثاني على التوالي من دون رئيس منتخب للجمهورية اللبناني"، دعا أوباما الى انتخاب رئيس، قائلا "من أجل استقرار لبنان وأمنه، الآن هو الوقت المناسب للزعماء اللبنانيين للعمل على المصلحة الوطنية وانتخاب رئيس".

وخلص الى القول "إنني باستمرار، أشعر بالإعجاب بقدرة الشعب اللبناني على تجاوز التحديات والمحن التي يواجهها. ونحن فخورون بأن نكون شركاء لكم في معالجة تحديات لبنان الأمنية والإنسانية والتنموية، وسوف نبقى الى جانبكم في هذه الجهود".

التعليقات 0