فرنجية يستعد لزيارة الرابية "قريبا" و"تحضير جيد" قبل لقائه عون

Read this story in English W460

يستعد رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية للقاء رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون "قريبا" لوضعه في أجواء اجتماعه مع رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري.

وأفادت معلومات نقتها صحيفة "السفير" الأربعاء أن "هناك بحثا في إمكانية ان يزور فرنجية الرابية قريبا للقاء عون ووضعه في أجواء اجتماعه مع الحريري، بعدما يتم التحضير جيدا للزيارة".

ولفتت هذه المعلومات أيضا الى إمكانية أن يتولى "حزب الله" نقل المعطيات المتوافرة الى عون والتشاور معه في الاحتمالات المستقبلية.

ومؤخرا تحدثت تقارير عدة عن امتعاض عون من لقاء الحريري- فرنجية بالعاصمة الفرنسية ، وعدم ارتياحه لاحتمال الاتفاق على "تسوية" توصل رئيس "المردة" الى الرئاسة، الا أن تقارير أخرى اشارت في المقابل الى ان عون يتعامل مع خبر لقاء الحريري - فرنجية بـ"أعصاب باردة".

ونُقل عنه القول "في حال استطاع سليمان فرنجية أن يحوز على الاصوات النيابية المطلوبة للوصول الى رئاسة الجمهورية، فأنا سأبارك له، وسأعتبر نفسي رابحا كذلك".

وراى عون وفق هذه التقارير أن فرنجية "من الأشخاص الذين تتوافر فيهم مواصفات الرئيس القوي"، قائلا "نحن نتشارك في القناعات والخيارات الاستراتيجية ذاتها، فهنيئا له الرئاسة إذا استطاع تأمين نصاب الحضور والتصويت لانتخابه".

وفي هذا الشأن، أبلغت مصادر مقربة من "المردة" الصحيفة عينها أن "هناك اتصالات على أكثر من خط لتفعيل الايجابيات الطارئة والبناء عليها".

ولفتت الى أن "حركة الحريري المكثفة ومشاوراته العاجلة مع عدد من حلفائه تعكسان حتى الآن جدية لديه في التعامل مع الفرصة المستجدة لكسر المراوحة في الازمة الداخلية".

ورأت أن "المناخ السائد يوحي بان الحريري يقوم بما يتوجب عليه فعله، ما يقلص، إن لم ينه كليا، فرضية المناورة التي يتخوف منها البعض، وعن حق، في فريق 8 آذار".

ويكثف الحريري اجتماعاته في باريس مؤخرا. فبعد لقائه بفرنجية اسجتمع برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط وكذلك برئيس كتلة "المستقبل" فؤاد السنيورة.

ومساء الثلاثاء التقى الحريري رئيس حزب "الكتائب" سامي الجميل حيث توافق الرجلان على وضع كل جهد يؤدي الى انتخاب رئيس للجمهورية.

م.ن.

التعليقات 6
Missing humble 09:45 ,2015 تشرين الثاني 25

Caporal is more than mentally ill.

Missing humble 09:48 ,2015 تشرين الثاني 25

How can anyone imagine this mareedman as a president?

Thumb nickjames 09:47 ,2015 تشرين الثاني 25

Aoun is ticked... lol

Missing humble 09:59 ,2015 تشرين الثاني 25

The Caporal is mareed and unpredictable. There was never any doubt that the Butcher has a definite preference for Frangieh....so is Ebola too.

They have been lying all the time when saying that the Caporal was their candidate...

Ebola manipulated the Caporal because they needed the support of the Christians.

All these people are working for their own interest and not for the country.

Default-user-icon the_flamethrower (ضيف) 11:21 ,2015 تشرين الثاني 25

Franjieh, Aoun, and Flamethrower are the only 3 World Leaders working in the interests of Lebanese shia Christians..... the rest pfffft.

Default-user-icon www* (ضيف) 12:21 ,2015 تشرين الثاني 25

I wonder if frangieh will still want this meeting after the all but veiled attacks on him, his honor and his truthfulness by the OTV since the news of his meeting with harriri was leaked.