اصابة قاسم سليماني بجروح طفيفة في ريف حلب

Read this story in English W460

أصيب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني بجروح طفيفة خلال اشتباكات وقعت اخيرا بين قوات النظام وفصائل مقاتلة في شمال سوريا، وفق ما ذكر مصدر امني سوري ميداني والمرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء.

وقال مصدر امني سوري ميداني ان سليماني "اصيب بجروح قبل ايام عدة في هجوم مضاد في جنوب غرب حلب" شنته الفصائل المقاتلة.

واكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن من جهته لوكالة فرانس برس "اصابة سليماني بجروح طفيفة قبل ثلاثة ايام في جبهة بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي".

وبحسب عبد الرحمن، كان سليماني "يشرف على العمليات العسكرية في محيط بلدة العيس التي تسيطر عليها قوات النظام، نظرا لوجود عدد كبير من المقاتلين الايرانيين في المنطقة".

وتشن الفصائل المقاتلة منذ ثلاثة ايام، بحسب عبد الرحمن، هجوما معاكسا لطرد قوات النظام من بلدات عدة في ريف حلب الجنوبي، كانت قد استعادت الاخيرة السيطرة عليها اثر هجوم بري بدأته في المنطقة في 17 تشرين الاول بدعم من مقاتلين ايرانيين ومن حزب الله اللبناني وتحت غطاء جوي من الطائرات الروسية التي تنفذ ضربات في سوريا منذ نحو شهرين.

وقال عبد الرحمن "يتصدر مقاتلون انغماسيون تركستان خط المواجهات الامامية مع قوات النظام والمقاتلين الايرانيين وحزب الله، يليهم مقاتلون من جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) وجند الاقصى وفصائل اسلامية ومقاتلة".

ونفت طهران اصابة سليماني.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية "ارنا" عن المتحدث باسم قوات حرس الثورة الإسلامیة العمید رمضان شریف نفيه "مزاعم روّجت لها بعض وسائل الإعلام تقول بان قائد فیلق القدس اللواء قاسم سلیمانی قد اصیب في سوریا"، واصفا اياها ب"الاكاذيب".

وقال العمید شریف ان سلیماني "في أتم الصحة والعافیة ویواصل عمله ومساعیه بکل نشاط وحیویة لمساعدة المقاومة الإسلامیة فی سوریا والعراق لمواجهة الجماعات الإرهابیة والتکفیریة".

واعتبر "إطلاق مثل هذه الإشاعات بمثابة رد فعل علی الإنتصارات الإستراتیجیة التی حققتها المقاومة مؤخرا في سوریا".

وقدر مسؤول اميركي منتصف الشهر الماضي مشاركة "ربما نحو الفي" مقاتل ايراني او يحظون بدعم ايران  في هجوم جنوب شرق حلب. واوضح ان هؤلاء قد يكونون جزءا من قوات ايرانية مثل الحرس الثوري او مجموعات تمولها طهران مثل حزب الله اللبناني او مجموعات من المقاتلين العراقيين.

ولا تعترف ايران بارسال مقاتلين الى سوريا لكنها أبدت استعدداها للقيام بذلك اذا طلبت دمشق ذلك.

التعليقات 7
Thumb EagleDawn 15:01 ,2015 تشرين الثاني 25

The death of this sectarian terrorist will be announced in a week.

Thumb Mystic 15:09 ,2015 تشرين الثاني 25

A speedy recovery to this beloved commander inshallah.

Missing peace 21:40 ,2015 تشرين الثاني 25

sure but don't cry miss tic ... he is one of your commanders, we know, as you pledged allegiance to iran but never to Lebanon....

Thumb Mystic 16:43 ,2015 تشرين الثاني 25

texas, Nusra and ISIS and all those foreigners were in Syria long before the Resistance invervened in 2013.

Your takfiris came in first don't forget.

Thumb shab 18:06 ,2015 تشرين الثاني 25

Why is this news?

Thumb shab 18:06 ,2015 تشرين الثاني 25

Why is this news?

Missing peace 20:04 ,2015 تشرين الثاني 25

what about truths concerning your beloved assad regime :

"Haswani is a Syrian businessman who serves as a middleman for oil purchases by the Syrian regime from ISIL."