أمين الجميل اقترح على عون اجتماعا بين الاقطاب الموارنة و"مشروعا مشتركا" لانهاء الفراغ

Read this story in English W460

كشف رئيس حزب "الكتائب" السابق أمين الجميل انه أقترح على رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون أن يجتمع الأقطاب الموارنة الاربعة لاعداد مشروع مشترك حول ملف رئاسة الجمهورية.

وأوضح الجميل لصحيفة "المستقبل" الأربعاء ما لم يعلنه امس الخميس من الرابية امام الاعلام، وقال أنه "اقترح خلال اللقاء على عون أن يجتمع الأقطاب الموارنة الأربعة لإعداد ورقة مشتركة يتم من خلالها وضع مشروع مشترك، وأي مرشح يتبنى هذا المشروع أهلاً وسهلاً به ننزل جميعاً لانتخابه في المجلس النيابي".

الا ان عون وبحسب الجميل "لم يجب" على الاقتراح".

وإذ نفى أن يكون قد طرح أي مرشح بديل للرئاسة مع عون، أوضح الجميل للصحيفة أنه ركّز خلال لقاء الرابية على "ضرورة تحمّل القيادات المسيحية المسوؤلية وعدم التهرّب منها لأنّ الوضع الإقليمي متفجّر والعالم كله يتدخل في المنطقة و"داعش" على الأبواب ولا بد من وضع لبنان فوق كل اعتبار".

وأضاف الجميل "قلتُ للجنرال يجب أن نجلس مع بعضنا البعض ونحل مشاكلنا، علينا أن نقوم بنقد ذاتي ولا يجوز تحميل المسؤولية لغيرنا فنحن لنا دورنا ولا نقوم بواجبنا كما يجب"، داعيا الى الاتفاق وايجاد حل "لأنّ استمرار الوضع على ما هو عليه أمر غير مقبول".

وكان الجميل أعلن أمس الثلاثاء من الرابية ان الامور حول المبادرة الرئاسية "غير مسهلة"، الا أنه اكد استمرار الحوار والتواصل بين جمي ومختلف القيادات لانهاء الشغور.

التعليقات 5
Missing humble 09:41 ,2015 كانون الأول 09

Zero + Zero = zero

Thumb freedomarch 13:27 ,2015 كانون الأول 09

the problem becomes difficult to solve when Zero divide Zero = ??? Puff

Thumb freedomarch 13:31 ,2015 كانون الأول 09

I was watching one of those TOW 2 missiles used in syria, wow, with the abundance of fighters and the use of such guided weapons there will be nothing for HA to have or bring back if they decide to.

Thumb freedomarch 15:22 ,2015 كانون الأول 09

Salfis Salafis what is important is that you are blunt in your accusations against Muslims .. wheather Aouni or Hizbolah that would make you what the saint of the wholly Qom? If not, then why your beloved Aoun shuts his already dead brain when it comes to Hizbolah? Salafis yes are equal in filth unless with open and moderate views but I wouldn't take a chance.

Thumb beiruti 23:48 ,2015 كانون الأول 09

Ya Sheik Amin, your talking to a brick wall. There's nothing back behind his eyeballs.