اعادة تمثيل الاستعراض العسكري التاريخي لعام 1941 في الساحة الحمراء

Read this story in English
  • W460
  • W460

التقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مسرح البلشوي بالمحاربين القدامى الذين حضروا إلى هناك لمشاهدة حفل موسيقي مكرس لذكرى العرض العسكري التأريخي الذي أقيم في موسكو عام 1941.

وتقدم دميتري مدفيديف بالشكر والامتنان للمحاربين القدامى لما قدموه ولا يزالوا يقدمونه في سبيل وطنهم. وأشار الرئيس الروسي خلال اللقاء إلى أن العرض العسكري الذي أقيم عام واحد وأربعين في موسكو لعب دورا محوريا في الحرب الوطنية العظمى إذ يعد بداية لتحرير الأراضي الروسية من عساكر النازية . وقال مدفيديف إن الشعب الروسي قد تلقى إشارة من خلال هذا الاستعراض ان باستطاعته تخطي جميع العقبات.

واثنى الرئيس الروسي على اعادة تمثيل ذلك العرض العسكري من جديد في الساحة الحمراء بموسكو صباح اليوم الاثنين 7 تشرين الثاني حيث شارك في اعادة تمثيل العرض حوالي ستة آلاف شخص منهم جنود ارتدوا بِزات عسكرية سوفييتية تعود إلى أيام الحرب العالمية الثانية، وطلبة المدارس العسكرية والنشطاء الشباب من النوادي التاريخية العسكرية ومجموعة فوج الكرملين الرئاسي.

وسارت على الساحة الحمراء أسحلة تاريخية مثل راجمات الصواريخ "كاتيوشا" ودباباتُ(تي-34)، ومدافع مضادة للدبابات وغيرها، فضلا عن ظهور ضيوف الشرف من المحاربين القدامى الذين كانوا قد شاركوا بانفسهم في العرض العسكري الأسطوري منذ سبعين عاما.

التعليقات 0