مجهولون يطلقون اسهما نارية واعيرة من بنادق صيد على الشرطة امام فندق في القاهرة

Read this story in English W460

أطلق مجهولون اسهما نارية واعيرة من بنادق صيد صباح الخميس على رجال شرطة يحرسون احد الفنادق في شارع الهرم بالقاهرة من دون وقوع قتلى او جرحى، بحسب ما اعلنت وزارة الداخلية المصرية.

واكدت الوزارة في بيان ان "مجهولين يقدر عددهم بحوالى 15 شخصا تجمعوا صباح الخميس بأحد الشوارع الجانبية بالمنطقة المحيطة بفندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم (..) وأثناء مرورهم أمام الفندق قاموا بإطلاق شماريخ (العاب نارية) تجاه" رجال الشرطة الذين يتولون الحراسة امام الفندق "مما دعاهم للتعامل معهم لتفريقهم".

واضاف البيان ان احد افراد هذه المجموعة "قام بإطلاق أعيرة خرطوش تجاه الخدمة الأمنية (رجال الشرطة) أمام الفندق ما أسفر عن حدوث بعض التلفيات بزجاج الفندق وكذا تلفيات بزجاج حافلة سياحية "تصادف وجودها أمامه من دون وقوع أي اصابات".

واكد البيان ان قوات الامن "قامت بملاحقة تلك العناصر وتمكنت من إلقاء القبض على أحد المشتبه فيهم فيما كان مختبئا خلف الفندق" المكون من 12 طابقا.

وقال مسؤول امني ان الحافلة التي تصادف وجودها امام الفندق كانت تنتظر اربعين سائحا من عرب اسرائيل مؤكدا انها لم تكن مستهدفة ولم تقع اي اصابات بين السياح.

واكد مدير التسويق والمبيعات في الفندق ياسر فخر الدين لفرانس برس انه "كانت هناك مسيرة تضم ما بين 15 الى 20 صبيا وشابا تتراوح اعمارهم بين 15 و20 عاما تجمعوا جميعا بالقرب من الفندق وارتدوا اقنعة ثم فوجئنا بانهم اطلقوا اسهما نارية وبعض طلقات خرطوش من بندقية صيد على واجهة الفندق" التي تحطم جزء كبير منها بحسب مصور وكالة فرانس برس.

وتابع فخر الدين الذي كان متواجدا لحظة وقوع الحادث انهم "اطلقوا كذلك اسهما نارية على حافلة خالية من الركاب كانت تنتظر امام الفندق لنقل سياح من عرب اسرائيل كانوا جميعا لا يزالون بداخلة فتحطم كذلك بعض زجاج نوافذها".

واوضح ان المجموعة نفسها "هاجمت بنفس الطريقة فندقا اخر مجاورا ليس به اي سياح لانه مغلق في الوقت الحالي ويتم تجديده".

ويأتي هذا الهجوم فيما انتشرت الشرطة بكثافة في العاصمة المصرية منذ بعد ظهر الاربعاء خصوصا في المناطق التي توجد بها كنائس لتأمين قداس عيد الميلاد الذي يحتفل به اقباط مصر اليوم الخميس.

ستر-منى/هت /نور

© 1994-2016 Agence France-Presse

التعليقات 0