جميل السيد: الحسن كان يجب ان يكون بسيارة رفيق الحريري يوم الاغتيال

Read this story in English

كشف المدير العام الاسبق للامن العام اللواء جميل السيد ان رئيس فرع المعلومات العقيد وسام الحسن كان من المفترض ان يكون مع رفيق الحريري في السيارة يوم الاغتيال في 14 شباط 2005 وتحجج بامتحان ليغيب في حين انه اتصل به لزيارته.

وفي اطار منفصل، اعتبر السيد في حديث لقناة الـ"OTV" ان القرار باصدار مذكرة استدعاء له جاء من رئيس الهيئة التنفذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع الى وزير العدل اباهيم نجار لافتا الى ان نجار تعرض لضغوط ليستعمل وسيلة لاستدعائه من دون تنحية مدعي عام التمييز القاضي سعيد ميرزا.

واشار الى ان هناك "جوقة من المزورين تحيط برئيس الحكومة سعد الحريري وهم يغطوسونه" لافتا الى "انهم كثر ولم يعد يلحق في الرد عليهم".

وعن اعتبار قوى الرابع عشر من اذار ام المحكمة اثبتت عدالتها بالموافقة على اعطائه الافادات لفت الى ان "العدالة تكون باعادة الحق لصاحبه ومحاسبة الظالم وهي تعطيني الوثائق وتطلب مني ان احاسبهم في مكان اخر".

ولفت السيد الى ان هناك تركيبة اجرامية تصرف من اموال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري لتكذب على الشعب اللبناني وتاخذ الطائفة السنية الى غير موقعها التاريخي معتبرا ان ما قاله رئيس الحكومة سعد الحريري في جلسة مجلس الوزراء بالامس معيب وهو "كلام لنسوان الفرن".

التعليقات 0