اعتقال شخصين اضافيين من المشتبه بتورطهم باعتداء اسطنبول

Read this story in English W460

اعتقلت الشرطة التركية شخصين اضافيين من المشتبه بتورطهم بالاعتداء الانتحاري المنسوب الى تنظيم الدولة الاسلامية، والذي ادى الى مقتل 10 سياح المان في الوسط التاريخي لاسطنبول، كما اعلن الخميس وزير الداخلية التركي افكان علاء.

وقال وزير الداخلية التركي في كلمة القاها امام السفراء الاتراك المجتمعين في انقرة، ان "تحقيقنا الذي نجريه حول الهجوم الذي استهدف منطقة السلطان احمد مستمر. وارتفع عدد الاشخاص المعتقلين الى سبعة".

وقد استهدف الاعتداء صباح الثلاثاء مجموعة من السياح الالمان على بعد مئات الامتار من كاتدرائية آيا صوفيا والمسجد الازرق اللذين يستقطبان اكبر عدد من الزائرين في هذه المدينة التركية الكبيرة.

وتؤكد السلطات التركية ان سوريا في الثامنة والعشرين من عمره قالت وسائل الاعلام انه نبيل فضلي هو الذي نفذ الاعتداء.

واوضح رئيس الوزراء احمد داود اوغلو مساء الاربعاء، انه دخل قبل ايام الاراضي التركية آتيا من سوريا، بصفته "مهاجرا عاديا". واضاف في تصريح صحافي ان "هذا الشخص لم يكن تحت المراقبة، لذلك لم يكن ملاحقا". 

واصيب سبعة عشر شخصا بجروح ايضا في الاعتداء، وكان ستة منهم ما يزالون في المستشفى الاربعاء.

ومنذ الاعتداء المنسوب الى الجهاديين واسفر عن مقتل 103 اشخاص امام محطة قطار انقرة في تشرين الاول الماضي، زادت الشرطة التركية عمليات الدهم في الاوساط الجهادية. وشددت ايضا المراقبة الحدودية للحد من تدفق المتطوعين الاجانب الذين يلتحقون بتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وقد انضمت تركيا التي اتهمت فترة طويلة بالتساهل مع المتمردين المتطرفين الذين يقاتلون النظام السوري، الى التحالف الدولي لمحاربة الجهاديين الصيف الماضي.

التعليقات 0