الاف الاشخاص يفرون من حلب ونحو عشرين الف نازح سوري تجمعوا عند الحدود مع تركيا

Read this story in English W460

اعلنت الامم المتحدة ان نحو عشرين الف نازح سوري تجمعوا عند الحدود مع تركيا جراء العمليات العسكرية المستمرة في محافظة حلب، وفق ما افادت المتحدثة باسم مكتب تنسيق الشؤون الانسانية ليندا توم وكالة فرانس برس.

وقالت توم "التقديرات تتحدث عن نحو عشرين الف شخص تجمعوا عند معبر باب السلامة الحدودي ونحو خمسة الى عشرة الاف اخرين نزحوا الى مدينة اعزاز" المجاورة جراء "العمليات العسكرية المستمرة قرب حلب" في شمال سوريا.

كما اشارت الى تقديرات بنزوح "عشرة الاف اخرين" الى مدينة عفرين التي يسيطر عليها مقاتلون اكراد في محافظة حلب، لافتة الى  خطة حاليا لتوسيع مخيم وحيد يستقبل نازحين موجود في المنطقة.

وعطلت المعارك المستمرة بين قوات النظام والفصائل المقاتلة في ريف حلب الشمالي وفق توم، "طرق امدادات ومساعدات رئيسية من الحدود التركية".

واوضحت توم ان "المنظمات الانسانية تستجيب لحاجات هؤلاء النازحين لكن النزاع العسكري المستمر يجعل امكانية الوصول الى السكان اكثر صعوبة".

وبدات قوات النظام السوري بغطاء جوي روسي هجوما واسعا الاثنين في ريف حلب الشمالي وتمكنت من السيطرة على بلدات عدة وقطعت طريق امداد رئيسي لمقاتلي المعارضة يربط مدينة حلب بالريف الشمالي حتى تركيا.

ودفعت الاشتباكات والقصف الكثيف منذ الاثنين الالاف من سكان المنطقة الى الفرار.

واتهمت تركيا التي تستضيف نحو 2,5 مليون لاجئ سوري حلفاء النظام السوري بالمشاركة في "جرائم الحرب ايضا"، في اشارة الى روسيا.

وكان رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو الخميس ان "عشرة الاف لاجئ جدد ينتظرون عند بوابة كيليس (بلدة تركية حدودية) بسبب الغارات الجوية والقصف على حلب"، مضيفا ان "بين 60 و70 الف شخص يتحركون من المخيمات شمال حلب نحو تركيا".

التعليقات 3
Thumb galaxy 14:11 ,2016 شباط 05

Thousands of Syrians were stuck on the Turkish border Friday after fleeing a major regime offensive backed by Russia near Aleppo where a new humanitarian disaster appeared to be unfolding.

But the trolls said 99% of Syrians love Assad. It sounds strange they are fleeing the advance of regime forces.

Missing arturo 21:22 ,2016 شباط 05

Are you saying that Naharnet has an Israeli government connection?

Missing arturo 21:23 ,2016 شباط 05

The Arab League needs to request immediate intervention through the UNSC. This is a human catastrophe.