إطلالة مرتقبة لـ"نصر الله" بعد يومين على ذكرى اغتيال رفيق الحريري

Read this story in English W460

ستكون للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إطلالة تلفزيونية جديدة رجَّحت المعلومات أن تصادف في 16 الشهر الجاري أي بعد أيام على ذكرى اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري.

وأفادت صحيفة "الجمهورية" السبت أن إطلالة نصر الله "القريبة" ستكون في الاحتفال الذي سيقيمه الحزب في "يوم الشهيد" وذكرى الشهداء القادة: السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب وعماد مغنية.

ولم يحدد بعد موعد الاحتفال، علماً انّ يوم الشهيد يصادف 11 الجاري. لكن الصحيفة رجحت نقلا عن مصادر أن تكون كلمة الأمين العام في 16 الجاري،اي بعد مناسبة 14 شباط، وهي مناسبة ستكون محط الانظار لجهة المشاركين في إحيائها، علماً انّ الحوار الثنائي بين "الحزب" وتيار"المستقبل" مستمر وسينعقد في جولة جديدة يوم الخميس المقبل.

وكان نصر الله تحدث منذ أسبوع تقريبا حيث تناول ملف رئاسة الجمهورية، معلنا في خطابة دعمه للنائب ميشال عون وانتصار فريق الثامن من آذار، من دون ان تخلو كلمته من الود الذي يكنه للنائب سليمان فرجية وقاعدته الشعبية.

وقال حينها "هناك مرشحان عون وفرنجية وبكلمة مختصرة نرى ربحا سياسيا لفريقنا السياسي (...) والرئيس المقبل من 8 آذار وهذا يعني ربحا لنا".

وأضاف أن فريقه لن ينزل الى جلسة 8 شباط الا اذا ضمن انتخاب عون للرئاسة، مشددا على القول "لدينا التزاما اخلاقيا بدعم ترشيح العماد عون، ونحن منذ التزامنا معه لم يخطىء (..) مستدركا: هذا لا يعني ان فرنجية لا يستأهل الرئاسة.

وفي الوقت عينه قال "إن بناء المجتمع والدولة يفرض وصول رئيس توافقي على قاعدة لا غالب ولا مغلوب".

م.ن.

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Missing coolmec 15:17 ,2016 شباط 06

Dude
No need for this vulgar language. Take it easy and express yourself properly

Thumb janoubi 08:02 ,2016 شباط 07

i totally agree. He is a fake, an agent of Iran, a fanatic that hijacked the shia community although they were ripe and ready.

Thumb janoubi 08:02 ,2016 شباط 07

to say the least