البحرين تعلن ضبط خلية كانت تخطط لتنفيذ اعتداءات

Read this story in English W460

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية السبت ضبط خلية من خمسة افراد، جميعهم من المواطنين البحرينيين، كانت تخطط لتنفيذ اعتداءات في البحرين.

وقال العميد طارق الحسن المتحدث الرسمي باسم الوزارة في مؤتمر صحافي عقده مساء السبت "تم ضبط خلية تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت حيوية" في البلاد من بينها وزارة الداخلية والسفارة السعودية في البحرين وجسر الملك فهد الذي يربط بين البلدين.

واوضح المتحدث ان السلطات الأمنية بدولة قطر ابلغت البحرين بانها "تمكنت من القبض على أربعة مواطنين بحرينيين، كانوا قد دخلوا دولة قطر عبر الحدود البرية مع المملكة العربية السعودية" واثناء تفتيش سيارتهم "تم العثور على بعض المستندات والأوراق وجهاز حاسوب، تضمنت معلومات ذات أهمية أمنية وتفاصيل عن بعض المنشآت والجهات الحيوية".

واشار الى انه انه تم العثور معهم ايضا على "حجوزات طيران إلى سوريا وعلى مبالغ مالية بالدولار الأميركي والتومان الإيراني".

واوضح المتحدث انه خلال التحقيق معهم "اعترفوا بأنهم كانوا يستهدفون جسر الملك فهد ومبنى وزارة الداخلية والسفارة السعودية بالمملكة وأشخاصا، كما اعترف المتهمون الأربعة على شخص خامس، اتضح أنه موجود في البحرين، وتم القبض عليه وإحالة المتهمين الخمسة إلى النيابة العامة".

وكانت سلطات البحرين، قد قمعت في منتصف اذار الماضي، مستعينة خصوصا بدعم عسكري سعودي، حركة احتجاج للشيعة الذين يشكلون غالبية سكان البحرين، ما اسفر عن سقوط نحو 30 قتيلا.

التعليقات 0