السفير الايراني ينفي تدخل بلاده بأي "شكل من الاشكال" في ملف لبنان الرئاسي

Read this story in English W460

أكد سفير ايران في لبنان محمد فتحلي ان بلاده لا تتدخل "بأي شكل من الأشكال" بالملف الرئاسي، محذرا من أن "التدخلات الخارجية تزيد المشكلة تعقيدا".

وقال في لقاء صحافي في السفارة، في ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران الاثنين "اننا لا نتدخل بأي شكل من الاشكال في الشؤون الداخلية اللبنانية وخصوصا في الملف الرئاسي"، "التدخلات الخارجية إن حدثت تزيد المشكلة تعقيدا، وان "الجمهورية الاسلامية تتصرف بطريقة شفافة للغاية يشهد لها القاصي والداني".

وذكر فتحعلي أن ايران "منذ لحظة تأسيسها، كانت دوما صادقة وجدية في مواجهة القوى الارهابية والمتطرفة التي تهدد دول المنطقة"، مؤكدا "في إمكانها ان تقدم دعما لا يستهان به الى دول المنطقة في مواجهة الخطر الإرهابي والتكفيري".

وإذ لفت الى "اننا نواجه مجموعة من القوى الارهابية والتكفيرية وكل ما قامت به يزيد الشرخ في دول المنطقة، ولدينا اقتناع راسخ بان هذا الخطر داهم ويتهدد الجميع"، شدد السفير الايراني على ضرورة أن "تتحرك كل دول المنطقة بشكل منسجم ومتكاتف لدرء هذا الخطر الذي يتهدننا جميعا".

وأمل ان "تتمكن كل دول المنطقة من حل كل المشكلات السياسية، الأمر الذي يتيح لنا ان نسخر الطاقات لمواجهة العدو الاساسي للمنطقة وهو العدو الصهيوني"، معتبرا أن "القوى الارهابية والتكفيرية والمتطرفة هي من افرازات الكيان الصهيوني".

التعليقات 5
Thumb ex-fpm 19:27 ,2016 شباط 08

hehehe!

Thumb Mystic 19:59 ,2016 شباط 08

And Saudi Arabia isn't interfering in the Presidential issue? They vetoed it the other day.

Missing cedars 13:10 ,2016 شباط 09

They drove to the parlement to vote but who is always absent? How about we stop paying those who do not show up and represent the people?

Thumb Mystic 20:16 ,2016 شباط 08

Here norma.jean my gift to you.

https://www.youtube.com/watch?v=ycOXzrKPjBo&index=1&list=FLQnKOJJiAdcwEVoDBjjpA3A

Thumb ex-fpm 13:18 ,2016 شباط 09

here Mystic watch your heroes:

https://www.youtube.com/watch?v=dw-fVbuerXM
المقابلة الكاملة لأسرى حزب الله في ريف حلب الجنوبي - كارول معلوف