اجتماع في بكركي الجمعة لمناقشة الملف الوظيفي للمسيحيين

Read this story in English W460

لا تزال دعوة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي للاجتماع الجمعة المقبل في بكركي للبحث في الملف الوظيفي للمسيحيين، قائمة.

وأفادت صحيفة "النهار" الاثنين ان "هناك فكرة متداولة ان يقتصر الاجتماع على الوزراء المسيحيين لكي يطلع البطريرك منهم على وضع الوزارات والادارات".

وفي هذا الاطار زار الرئيس ميشال سليمان أمس الاثنين البطريرك الراعي وبحث معه في تعزيز الحضور المسيحي في الدولة ولكن من دون إحياء نزاعات طائفية.

ولقد فهم بحسب الصحيفة ان الاتصالات التي ستجرى في الساعات المقبلة ستحدد شكل إجتماع الجمعة بصورة نهائية.

وأُثير الملف الوظيفي للمسيحيين إثر ترفيع موظفة من الطائفة المسيحية في وزارة المال الى الفئة الثانية ووضع موظف من الطائفة الشيعية كرئيس دائرة مكانها، الا أن وزير المال علي حسن خليل أكد حينها أن لا تعيينات حصلت في وزارته بل مجرد تشكيلات طبيعية.

وأكد في مؤتمر صحفي عقده لشرح ملابسات الاخبار المتداولة حول هذا الموضوع، حرصخ على "الوجيد المسيحي الكفوء في وزارة المال". وفند بالارقام أعداد المسيحيين والمسلمين الموجودين في كافة الفئات في وزارته.

وتطرق الى الملف أيضا وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر الذي شجب في مؤتمر صحفي عقده للغاية عينها "الحملة" المتعلقة بـ"الغبن" اللاحق بالمسيحيين في وظائف الدولة لاسيما وزارتي الاشغال والمال، مشددا على انها تهدف الى إثارة النعرات وتحقيق المكاسب.

م.ن.

التعليقات 3
Thumb marcus 09:26 ,2016 شباط 09

mount a coup ? And you think hezb of iran will sit by and watch?

Default-user-icon Barber (ضيف) 15:06 ,2016 شباط 09

Islamic political terrorism is obvious and another form to terrorize as part of ethnic hate culture in Middle East.

Thumb nonabel. 20:41 ,2016 شباط 09

Wow @lebExile
Thanks, and I do agree with you wholeheartedly.