الأطلسي يبحث اقتراح السعودية بتدخل بري في سوريا ... والجبير: لدينا خطة ب

W460

ينعقد في مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسيل لقاء لوزراء دفاع الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد "داعش" للبحث في اقتراح تقدمت به المملكة العربية السعودية بنشر قوات برية في المناطق السورية التي يتم تحريرها من "داعش". وسيكون التركيز مكثفاً على كيفية تأمين المزيد من السيولة النقدية الكافية لمواصلة الحرب على "داعش" الى حين القضاء على التنظيم الإرهابي.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، جدد التأكيد على أن السعودية مستعدة "للمشاركة في حال قيام التحالف الدولي بإرسال قوات برية لسوريا"، مضيفاً: "سنبحث تفاصيل المشاركة بقوات برية في سوريا مع الدول المختصة".

وقال الجبير بعد محادثات رسمية مع نظيره المغربي صلاح الدين مزوار في مقر وزارة الخارجية المغربية إن السعودية حريصة "على المحافظة على المؤسسات في سوريا ووقف القتل"، مضيفاً: "ملتزمون بتقديم كل ما يمكننا لتلبية مطالب الشعب السوري".

واعتبر وزير الخارجية السعودي أن "المباحثات في جنيف فشلت بسبب تعنت وفد النظام وروسيا". وشدد على أن "لا مكان لبشار الأسد في مستقبل سوريا وهذا أمر محسوم". وقال: "لدينا خطة ب في سوريا إذا فشلت المفاوضات والعملية السياسية"، وأضاف: "لكن لا أستطيع أن أتحدث عن هذه الخطة الآن".

التعليقات 0