جنبلاط من عين التينة: كلمة الحريري ممتازة وديمقراطية

Read this story in English W460

وصف رئيس الحزب "الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط كلمة رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري التي ألقاها الاحد في ذكرى الرابع عشر من آذار بـ "الديمقراطية والممتازة"، داعيا أيضا الى النزول لمجلس النواب وانتخاب رئيس للجمهورية.

وقال جنبلاط بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة مساء الاحد "يستنتج المرء بعد مخاض طويل وجلسات عديدة وطويلة للحوار، توصلنا في النهاية إلى توصيف مواصفات رئيس الجمهورية وإلى نتائج ايجابية، واليوم المطروح علينا انتخاب رئيس ، وهناك ثلاثة مرشحين فلنتفضل وننزل الى المجلس النيابي ولتكن اللعبة ديمقراطية، وهذا أمر بسيط".

ورأى أن "الحوار الذي أرساه الرئيس بري نجح، ويبقى الترجمة الدستورية الديمقراطية".

وعن رأيه بخطاب الحريري في البيال، قال جنبلاط "ممتازة، ويفتح الطريق على اللعبة الديمقراطية التي نؤيدها ونحن نتفق مع كلامه".

ولم يشارك جنبلاط في إحياء ذكرى اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري على غرار السنوات الفائتة منذ اعلن انسحابه من تحالف الرابع عشر من آذار والتزم "الوسطية"، الا أن علاقته مع الحريري بقيت جيدة رغم ذلك.

ويرشح جنبلاط النائب هنري حلو للرئاسة كما ويدعم مبادرة الحريري الرئاسية.

ومن البيال أعلن الحريري الذي حضر الى بيروت بصورة مفاجئة قبوله بانتخاب "أي شريك في الوطن يحترم الطائف والقانون"، مشددا على ان لبنان لن يكون ولاية ايرانية، وداعيا ايضا الى النزول لمجلس النواب من دون شروط.

كما راى الحريري في خطابه أن مبادرته صالحت الافرقاء السياسيين في اشارة الى "اتفاق معراب".

م.ن.

التعليقات 3
Missing helicopter 03:14 ,2016 شباط 15

Replace the word "Progressive" with "Slick" or "Slippery" and you get a better fit of title for Jumblatt. He and Berri are made of same cloths.

Missing alyanko10452 06:57 ,2016 شباط 15

What a tragedy. One candidate is dumb, and the other is a madman.
Where are some real candidates that are smart & independent?

Thumb justin 11:43 ,2016 شباط 15

Address Iran and Nassrallah.