قاسم: لبنان لن يكون إمارة سعودية وعلى المملكة ان تعتذر لأنها أساءت للبنانيين

Read this story in English W460

اعتبر نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ، أن السعودية ألغت الهبة للبنان من أجل مهاجمة لبنان وحزب الله "على ما أنجزه هذا البلد وشبابه من مكانة ومقام ودور وتأثير".

ورأى قاسم في احتفال تأبيني اقيم في حسينية الخنسا في الغبيري أنه "بعد المقاومة أصبح لبنان قويا بجيشه وشعبه ومقاومته ما قطع الأيدي التي كانت تأخذ لبنان إلى مصالحها"، وقال: "هذا مزعج للدول الكبرى ولإسرائيل ومزعج لكثير من أولئك المستبدين الذين يتوقعون أن يعبروا من لبنان إلى مصالحهم".

واضاف قاسم: "فليكن معلوما، بالنسبة لنا، لبنان بلد الحريات وسيبقى كذلك، ولن يكون تابعا لأي دولة على وجه الأرض، نحن كمواطنين لبنانيين نريد لبنان لكل اللبنانيين أحرارا ومرفوعي الرؤوس لا أتباعا لدولة من الدول".

وقال قاسم: "لن يكون لبنان إمارة سعودية أو إمارة غير سعودية، حتى لا يظن البعض أننا نرفض إمارة ونقبل بأخرى، الحمد لله لدينا من العقل والقوة والمقاومة والاحترام والرؤية ما يجعل من يتعامل معنا يحترم إرادتنا في أن نكون مستقلين لا أتباعا نفتش عمن يذلنا ويستثمر خيراتنا، وهذا ثبت بالدليل القطعي".

وتابع: "موقفنا هذا سنعبر عنه مهما كان الثمن لأننا نعبر عن الحق، ولأن من أراد الحرية والكرامة لا يقبل بظلم ولا يخضع لظلم ولا يكون جزءا من تسوية لمصلحة المستبدين، أقول أكثر من هذا: ما حصل خلال الأسبوع الماضي من السعودية يتطلب أن تعتذر السعودية من لبنان لأنها أساءت للبنانيين، أساءت لأولئك الذين عملوا طويلا من أجل تحرير أرضهم واستقلالهم ومحاولة إدارة شؤونهم بتفاهم وتعاون الأطياف المختلفة، السعودية هي التي اعتدت، أما نحن فلم نعتد عليها، ولم نتصرف خلاف المنطق وخلاف حرية الرأي".

التعليقات 4
Thumb shab 23:13 ,2016 شباط 26

Another bearded joker from the filthy murdering militia

Thumb mincanada 01:43 ,2016 شباط 27

You are embarrassed eh? So now you get to name calling because you have been proven wrong. You learn well from your master.

Thumb EagleDawn 07:10 ,2016 شباط 27

The day the sectarian iranian terrorist and his deputy are brutally murdered is the day we celebrate our independence.

Thumb joebustani 08:39 ,2016 شباط 27

bless anyone person, entity, organization, brigade or country that inflicts pain and suffering, death, torture, and destruction upon the iranian sectarian terrorist militia and its members, supporters or followers wherever they may be.