19 عسكرياً بين قتيل وجريح في هجوم لمسلحين يعتقد أهم منشقون في سوريا

Read this story in English W460

أفادت منظمة حقوقية أن اشتباكات وقعت صباح اليوم الثلاثاء بين عسكريين نظاميين ومسلحين يعتقد أنهم منشقون أسفرت عن مقتل طفل وسقوط 19 عسكرياً بين قتيل وجريح في سوريا، وتحدثت عن العثور على 19 جثة مجهولة في حمص.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقراً له في بيان أن "ثلاثة انفجارات استهدفت اليات عسكرية للجيش النظامي السوري في بلدة كفرومة" في ريف ادلب.

وتحدث عن "اشتباكات بين الجيش النظامي السوري ومسلحين يعتقد أنهم منشقون في هذه البلدة ووردت أنباء مؤكدة عن سقوط ما لا يقل عن 14 عنصراً من الجيش النظامي بين قتيل وجريح".

وأضاف أن "طفلاً استشهد في بلدة كفرومة قبل قليل" مشيراً الى "أكثر من عشرين انفجاراً هزت كفرومة في ظل استمرار الاشتباكات العنيفة بين الجيش النظامي ومسلحين يعتقد أنهم منشقون".

من جهة أخرى، أكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" "مقتل خمسة عناصر من الأمن والجيش اثناء اشتباكات مع مسلحين يعتقد انهم منشقون في بلدة الحارة" الواقعة في ريف درعا مهد الحركة الاحتجاجية على النظام السوري.

وفي حمص، أفاد المرصد أن "19 جثة مجهولة الهوية وصلت الى المشفى الوطني صباح الثلاثاء".

وأعرب المرصد عن خشيته من أن "تكون هذا الجثث لمواطنين اختطفتهم مجموعة من الشبيحة خلال اليومين الماضيين".

ويأتي ذلك غداة مقتل 27 مدنياً على الأقل في شمال وجنوب سوريا بالاضافة الى مقتل ما لا يقل عن 34 من عناصر الجيش والقوات النظامية في اشتباكات مع مسلحين يعتقد أنهم من المنشقين عن الأجهزة العسكرية النظامية وسقوط 12 من المهاجمين في محافظة درعا، حسبما أفاد المرصد الاثنين.

وتشهد سوريا حركة احتجاجية غير مسبوقة منذ منتصف اذار الماضي أسفر قمعها عن سقوط 3500 قتيل، وفقاً لاخر حصيلة نشرتها الأمم المتحدة في 8 تشرين الثاني. وتتهم السلطات السورية "عصابات ارهابية مسلحة" بارتكاب أعمال عنف في البلاد.

التعليقات 4
Default-user-icon Ghassan (ضيف) 13:27 ,2011 تشرين الثاني 15

But Aoun said that all the trouble in Syria will be over by Tuesday the 15th(today)!!!
His wishful thinking did not help and he is wrong as usual.

Default-user-icon Ghassan (ضيف) 13:28 ,2011 تشرين الثاني 15

But Aoun said that all the trouble in Syria will be over by Tuesday the 15th(today)!!!
His wishful thinking did not help and he is wrong as usual.

Thumb thepatriot 13:36 ,2011 تشرين الثاني 15

Impossible! Michel Aoun promissed us last week it will all be over by today...

Default-user-icon Beiruti (ضيف) 16:15 ,2011 تشرين الثاني 15

Aoun, of course, was wrong. If there was a kiss of death for the Assad Regime, it was that Aoun came over to its side. Anything or any one that Aoun touches turns to kharada. In the case of the Assad Regime, it was there all along, but under a veneer of legitmacy.
Assad and his regime are not legitimate. The father came to power by virtue of a reward for turning the Golan over to Israel in the 1967 War and the truth is that the Israelis have kept the Alawite in power ever since. That the son, Bashar, is still holding on after having murdered more than 10 times the number of Syrians than Gadaffi murdered Libyians is testiment to Israel standing by its investment in peace on its northern border with Syria.

King Abdullah II of Jordan calling for Assad to step down is significant. He has the US, France and the West in this position and the Arab League coming to that position. More importantly, he wouldn't have called for this without Saudi approval.
Isolated? No, Assad has Aoun.