بان كي مون يؤكد من السراي المساعدة لمواجهة أزمة اللاجئين ويدعو الى ملء الفراغ الرئاسي

Read this story in English W460

حث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على دعم الجيش من أجل مواجهة الارهاب، مشددا على ضرورة ملء الفراغ الرئاسي في لبنان.

وقال بان كي مون في مؤتمر صحفي عقده في السراي الحكومي بعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام "زيادة عدد النازحين السوريين في لبنان يزيد من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية ونحن هنا لايجاد حلول تساعد لبنان لمواجهة هذه الازمة".

عليه، شدد على ضرورة تقديم "الدعم الدولي للجيش اللبناني لمواجهة الإرهاب خصوصاً بعد الذي حصل في عرسال والمجتمع الدولي مستعد لدعم لبنان".

وأضاف "نحن هنا لنجد طرقا لتحسين ظروف النازحين ودعم المجتمعات التي تستضيفهم"، داعيا الى ملء الشغور الرئاسي في أسرع وقت ممكن.

بدوره، رحب سلام بزيارة الامين العام للامم المتحدة، لافتا الى أن "عواقب وجود النازحين تسببت بعدد كبير لا يمكن للبنان مواجهته، وان بان كي مون يتابع جهوده لحث المجتمع الدولي لتوسيع وتعزيز دعمه المالي لبنان وضمان ان يتم دفع الاموال التي تم التعهد بها".

وتوحه سلام بنداء مشترك لكل اصدقاء لبنان للمحافظة على تعزيز دعمهم للجيش وقوى الامن لحماية الاستقرار ومحاربة الارهاب.

وأضاف "كان لدينا فرصة لبحث الطرق التي يمكننا من خلالها معالجة الاوضاع المالية مع رئيس البنك الدولي"، الذي أعلن بدروه عن تقديم 100 مليون دولار للقطاع التربوي تقديرا لما يقوم به لبنان لجهة تعليم اولاد النازحين.

أما رئيس البنك الاسلامي للتنمية فاعرب عن تضامنه مع شعب لبنان العزيز، مؤكدا مساندته "للحكومة اللبنانية".

وقال "أنا سعيد لتوقيع 5 اتفاقيات بمبلغ يفوق الـ300 مليون دولار".

ووصل بان كي من صباح الخميس الى بيروت في زيارة تستمر لمدة يومين رافقه رئيسي البنك الدولي والاسلامي.

والتقى رئيس مجلس النواب نبيه بري بعدما كان قد زار الناقورة متفقدا قوات اليونيفل هناك.

التعليقات 1
Missing humble 18:39 ,2016 آذار 24

Poor Farsi