محاولات نصرالله لمصالحة الصدر مع المالكي "باءت بالفشل"

Read this story in English W460

فشلت مساعي الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله لاجراء مصالحة بين زعيم التيار "الصدري" مقدتدى الصدر ورئيس وزراء العراق نوري المالكي بهدف توحيد "البيت الشيعي" في العراق.

وأفادت معلومات لصحيفة "المستقبل" الثلاثاء بأن "ديبلوماسياً ايرانياً اعترف في مجلس خاص بأن المحاولة التي قام بها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لتسوية الخلافات بين مقتدى الصدر ونوري المالكي باءت بالفشل".

وكانت تقارير كشفت منذ أيام عن لقاء عقد بين الصدر ونصر الله في الضاحية الجنوبية في بيروت.

وتناول اللقاء وفقا للتقارير الازمة السياسية التي يشهدها العراق، في مسعى لإجراء مصالحة شيعية عراقية خصوصا بينه وبين نوري المالكي.

ولفتت مصادر الى ان مرشد ايران علي خامنئي، كلف نصرالله مباشرة باعداد مبادرة تهدف الى اعادة "توحيد البيت الشيعي" في العراق، وذلك في ظل الازمة السياسية الخانقة التي تشهدها العراق.

وتشهد العراق أوضاعا أمنية وسياسية متوترة آخرها حول التشكيلات الحكومية إضافة الى اعتصام عشرات النواب في المجلس مطالبين باقالة هيئة رئاسته.وقدم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي "تعديلات نهائية" على تشكيلة حكومية للتصويت عليها في مجلس النواب.

وجاءت هذه الاقتراحات بهدف معالجة ازمة نتجت عن اعتصام نفذه انصار مقتدى الصدر لمدة اسبوعين عند مدخل المنطقة الخضراء في بغداد، للمطالبة باصلاحات وحكومة تكنوقراط تؤمن الخدمات وتوقف الفساد في الدولة.

م.ن.

التعليقات 5
Thumb barrymore 07:54 ,2016 نيسان 19

Nasrallah has recently met with al-Sadr in Beirut in an effort to resolve the inter-Shiite conflict in Iraq.

and nassrallah claims he does not meddle in internal Arab affairs.

Missing humble 10:10 ,2016 نيسان 19

He can mediate because he is meddling....

Default-user-icon mowaten (ضيف) 09:03 ,2016 نيسان 19

there is a difference between meddling in others' affairs and being asked to mediate.

Missing patriot10 12:16 ,2016 نيسان 19

Why don't the hezbstakhfarallah put so much effort in reconcile with the Lebanese people. Ooh ya, the rest ain't Shia and iran don't allow them

Thumb shab 19:44 ,2016 نيسان 19

Like everything else, he fails this one too.