الحريري يعلن عن لائحة المجلس البلدي لبيروت: هذه هي المناصفة الحقيقية التي تعيد الوحدة

Read this story in English W460

اعلن رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري رسميا عن لائحة الانتخابات البلدية لبيروت التي يترأسها المهندس جمال العيتاني، مشددا على ان هذه اللائحة تمثل المناصفة الحقيقية التي تعيد الشراكة والوحدة للمدينة.

وقال الحريري عصر الاثنين من بيت الوسط "هذه لائحة توافق اهل بيروت وسننزل في 8 ايار وننتخبها لارجاع وحدة بيروت".

واكد أن "لائحة البيارتة" هي ل"ائحة توافق بيروت ولائحة العيش المشترك والمناصفة الحقيقية".

وبعد بعد نقاش طويل حول أسماء المرشحين المسيحيين الـ12 تم الاتفاق على الأسماء.

وقالت صحيفة "النهار" الثلاثاء أن "الجهود التي يبذلها الرئيس سعد الحريري لإعلان لائحة "تيار المستقبل" للمجلس البلدي في بيروت شارفت الانتهاء وسط معطيات إيجابية على هذا الصعيد".

وإذ بات معلوماً أن رئاسة اللائحة هي للمهندس جمال عيتاني على أن يكون نائبه المهندس إيلي أندريا الذي هو من الفريق الارثوذكسي، تأكد وفقا للصحيفة أن من أسماء هذا الفريق الذين حسم ترشحهم راغب حداد وماتيلدا خوري.

وأكدت مصادر مواكبة أن النقاش حول من تبقى من أسماء المرشحين المسيحيين الـ12 كان ناشطا أمس الاثنين ومن المتوقع أن يتبلور في الساعات المقبلة.

وفهم ان زيارة مستشار الرئيس الحريري النائب السابق غطاس خوري لرئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أمس الاثنين أيضا تناولت هذا الاستحقاق الى ملفات أخرى.

وكان قد تأخر الاعلان عن اللائحة لصعوبة الاتفاق على الأسماء الأخرى في الجانب المسيحي.

وعدد أعضاء المجلس البلدي في بيروت 24، ويتوزّع أعضاؤه مناصفة بين المسلمين والمسيحيين موزّعين على كل المذاهب.

ومقابل لائحة الحريري تشكلت لائحة "بيروت مدينتي" التي تضم 24 مرشحة ومرشح من فنانين وناشطين في المجتمع المدني وشبان من بيروت، إضافة الى لائحة "مواطنون ومواطنات" التي تضم وزير العمل السابق شربل نحاس.

م.ن.

مصدرنهارنت
التعليقات 4
Default-user-icon Fabian (ضيف) 18:20 ,2016 نيسان 26

the other list has a communist in former minister Charbel Nahas.

Missing peace 21:33 ,2016 نيسان 26

"Beirut's 24-seat municipal council is split equally between Muslims and Christians."

what is the use of it? to give building permits to anyone to build horrible things?
have they built green parks to make beirut breathe? no... even in the desert of dubai it is greener! shame on these inefficient thieves and crooks who do nothing for beirut apart scaring it with concrete everywhere....

Thumb eagledawn 08:25 ,2016 نيسان 27

lol @peace.... ! Dubai is an oasis of civilization, modernization, and law. You know why? They don't have the lowlifes called the resistance.

Thumb liberty 02:23 ,2016 نيسان 27

and how did you determine the corruption of Solidere? It is a publicly traded company on the beirut stock exchange and all its accounts are independently audited. Perhaps, you are talking out of your typical shia hatred.