جنبلاط يشير الى تورط السنيورة في ملف الانترنت "غير الشرعي" من دون أن يسميه

Read this story in English W460

اتهم رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط رئيس الحكومة الاسبق فؤاد السنيورة من دون أن يسميه بأنه وراء فضيحة شبكات الانترنت غير الشرعي.

ومهَّد جنبلاط لما كشفه عبر "تويتر" الثلاثاء بالحديث عن انضمام لبنان الى منظمة التجارة الدولية.

وقال "سألني سفير دولة كبرى لماذا اعترضت على انتساب لبنان لمنظمة التجارة الدولية، كما سألتني سفيرة الاتحاد الاوروبي السؤال نفسه، فكان جوابي واضح بأن السمك الكبير يأكل السمك الصغير وإنني من أنصار حماية الصناعة والزراعة".

واكد انه موقفه "سيبقى معارضا خلافا لمدرسة رئيس وزراء سابق يبشر في كل مكان بمحاسن الاقتصاد الحر والأسواق المفتوحة"، في إشارة الى رئيس كتلة "المستقبل" فؤاد السنيورة الذي ترأس الحكومة منذ العام 2005 حتى العام 2009، وكان من أنصار انضمام لبنان للمنظمة.

وأضاف جنبلاط "خير دليل بأن موجة اعتراضية كبيرة قامت بالامس في ألمانيا اثناء زيارة الرئيس الأميركي ترفض انضمام ألمانيا في شراكة دولية على حساب منتجاتها الوطنية".

واستطرد "لا للسمك الكبير الذي يأكل السمك الصغير، لا لإخفاء الحقيقة حول تهريب الانترنت".

ولفت رئيس "الاشتراكي" الانتباه الى ان "السمك الكبير لمنظمة التجارة الدولية نفسه وراء الانترنت غير الشرعي" غامزا من قناة السنيورة.

ويشن جنبلاط حملة على مدير هيئة "أوجيرو" عبد المنعم يوسف ويتهمه بتغطية فضيحة الانترنت غير الشرعي الذي دخلت معداته لبنان عبر معابر شرعية، وسط تساؤلات عن كيفية دخولها امام أعين الأجهزة الامنية.

وتشجب كتلة "المستقبل" اتهامات جنبلاط وتعتبر أن هذه "الحملة المنظمة" على كل من وزير الداخلية نهاد المشنوق وعبد المنعم يوسف تعبر عن "حسابات فئوية صغيرة لا تخدم مؤسسات الدولة".

وتبحث لجنة الاتصالات والاعلام النيابية في هذه الفضيحة. وخلال اجتماع سابق لها حضره وزير الصحة وائل أبو فاعور طلبت اللجنة من يوسف الخروج من الاجتماع تلبية لطلب أبو فاعور.

م.ن.

التعليقات 6
Thumb justin 15:04 ,2016 نيسان 26

"The owners of these stations are buying international internet bandwidth with nominal cost from Turkey and Cyprus which they are selling back to Lebanese subscribers at reduced prices."

In my opinion they should be rewarded for bringing a better service at lower prices.

Thumb norma-jean 15:26 ,2016 نيسان 26

Cutie;

I get my internet directly from Europe. I bought the dish and modem from a Houthian in Dahiah. My ISP is in Beljika. I cannot afford to have my personal and professional life monitored by the terrorists.

Thumb norma-jean 15:28 ,2016 نيسان 26

Cutie;

I just received instructions on whatsapp for my next clandestine mission: It reads "Terminate W.J". How do you think that is?

Thumb norma-jean 15:23 ,2016 نيسان 26

Cutie:

The first ever thief recorded in history was a Houthian. His name was Ali..... Baba.

Thumb norma-jean 15:37 ,2016 نيسان 26

Cutie;

Apparently he was a "Sayyid" and had 40 followers.

Missing mark 09:44 ,2016 نيسان 27

I meant to say TFEH