الحريري في تركيا التقى أردوغان

Read this story in English W460

أعرب الرئيس سعد الحريري بعد اجتماعه في اسطنبول مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على مدى الساعة ونصف الساعة، عن اعتقاده أن باستطاعة تركيا أن تلعب دورا كبيرا في إحلال الاستقرار في المنطقة.

وقال الحريري: "شرحت لفخامته مدى تأثير الفراغ الرئاسي على الوضع في لبنان ولا سيما الحياة الاقتصادية والسياسية فيه. كذلك تحدثنا حول الدور الإيراني في المنطقة، ونحن نريد علاقات جيدة مع إيران ولكن تدخلاتها في دول المنطقة بشكل سلبي هو الذي يؤدي إلى عدم حصول هذا النوع من العلاقات الجيدة معها".

وأضاف: "اتفقنا على التعاون لحث المجتمع الدولي لكي يساعد لبنان وتركيا على معالجة ملف النازحين السوريين"، مشيرا الى أن الوضع الإقتصادي والاجتماعي والمعيشي في لبنان "وصل إلى مراحل خطيرة جدا ونحن بحاجة إلى مساعدة في موضوع اللاجئين اقتصاديا ومعيشيا".

وعن طرح بانتخاب رئيس لمدة سنتين قال الحريري: "أولا لم يتحدث أحد معي حول هذا الطرح بل سمعت به عبر الإعلام. الدستور اللبناني واضح وهو ينص على أن مدة ولاية رئيس الجمهورية هي ست سنوات، وأي أمر آخر يحتاج إلى تعديل دستوري. من هنا أرى أنه علينا أن لا نلجأ إلى حلول جزئية بل إلى حلول دائمة وتعالج مشاكل البلد. اليوم لبنان بلا رئيس منذ حوالى السنتين وقد عانى البلد ما عاناه خلال هذه الفترة، وإذا انتخبنا رئيسا لمدة سنتين كأننا نعيد فتح المشكلة نفسها بعد سنتين".

التعليقات 1
Thumb Mystic 23:45 ,2016 نيسان 29

Ofcourse he does, and what are they going to do about it?