رسالة من الحريري الى عون: لعدم الرهان على التغيرات وللالتقاء في منتصف الطريق لانتخاب رئيس

Read this story in English W460

وجه رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري رسالة الى رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون نصحه فيها "بالتوقف عن الرهان على المتغيرات الاقليمية" فيما يتعلق برئاسة الجمهورية، داعيا إياه الى "الالتقاء في منتصف الطريق لعبور الاستحقاق الرئاسي".

وكشفَت مصادر مطّلعة لصحيفة "الجمهورية" السبت عن مضمون رسالة هي الأخيرة التي أرسَلها الحريري إلى عون مطلعَ الأسبوع الجاري، قال فيها ما معناه "إنّ الرهان على المتغيّرات التي يُكثِر أصدقاؤه الحديثَ عنها، ليس في محلّه على الإطلاق".

واكد في الرسالى بحسب الصحيفة أن "أياً كانت الظروف التي يمكن أن تؤدّي إليها التطورات في المنطقة، وفي سوريا تحديداً، لن تحمل أيّ تغيير في موقفه وموقف بعض حلفائه من انتخابه رئيساً للجمهورية".

وأضاف الحريري "أنّ استمرار تكرارها إلى حين تحويلها وكأنّها من الثوابت التي لا نقاش فيها سيؤدّي حتماً إلى لحظة من الإحباط الذي عانت منه شخصيات وفئات قبل ذلك عندما بنَت خياراتها على فرضيّات مستحيلة".

وقد حَملت الرسالة التي نُقلت من الحريري مباشرةً وعبر وسيط نزيه إلى شخصية قريبة من عون، نصيحةً واضحة وبكلمات عدّة وصريحة تشدد بحسب "الجمهورية" على ضرورةَ "وقف التبشير بهذه المتغيّرات في أسرع وقتٍ ممكن وإعادة النظر في الإستراتيجية المعتمدة، ودعوة إلى الالتقاء في منتصف الطريق للعبور إلى الاستحقاق لانتخاب رئيس يَجمع ولا يفرّق".

ويعترض الحريري على انتخاب عون رئيسا للجمهورية ورشح في المقابل رئيس تيار المردة سليمان فرنجية للرئاسة. اما رئيس "التغيير والاصلاح" فيحظى بدعم رئيس "القوات" سمير جعجع.

ولا يشارك كل من عون وفرنجية في جلسات انتخاب رئيس للجمهورية.

م.ن.

مصدرنهارنت
التعليقات 6
Thumb EagleDawn 09:12 ,2016 نيسان 30

an incompetent amateur talking to a mad man.

Missing humble 09:32 ,2016 نيسان 30

M14 is made of weak people who bow to dictators.

Thumb justin 10:10 ,2016 نيسان 30

humble; March 14th is an idea and a vision and not the leaders who failed the people. M14th is all about freedom, independence, and sovereignty. This idea will never die.

Missing humble 10:01 ,2016 نيسان 30

Which "half way"??? There is no half way : the madman has received millions and is not free to do what he wants. Didn't he declare last month that "he and Ebola were one body"???

Missing humble 10:08 ,2016 نيسان 30

Let us watch tomorrow Sunday the demonstration organized by the Shiite Intema2 Party which is against Ebola.

Thumb justice 11:39 ,2016 نيسان 30

useless the whole lot of them