الراعي في مسيرة أولاد العدرا: للصلاة على نية حلب ومن أجل انتخاب رئيس

W460

دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى "الصلاة على نية مدينة حلب ومن اجل انتخاب رئيس للجمهورية".

وفاجأ الراعي المصلين خلال افتتاح الصلاة في المسيرة التي نظمتها حركة "اولاد العدرا"، حاملين المسبحة الوردية العملاقة، انطلاقا من المدخل الخارجي للصرح البطريركي في بكركي، وشارك في الصلاة وألقى تأملا روحيا قال فيه: "نحن اولادك يا امنا مريم السماوية، نسير اليك، الى تلة حريصا حيث ترتفعين بيديك المنبسطتين لكي تجتذبينا اليك ولكي تفيضي علينا وعلى كل من يزورك، الخير والنعم السماوية. نسألك ان تباركي اولادك هؤلاء الحاضرين هنا الذين يحملون مسبحتك، اقبليهم هم حبات هذه المسبحة، ورود مسبحتك بحياتهم الصالحة واعمالهم النقية. اجعلي هذه المسبحة التي تلفنا جميعا، سياجا يحمينا من الشر ومن الاشرار".

وأضاف: "نسألك ان تحمي وطننا لبنان وانت تنظرين الى عاصمته نظرتك الى كل ابناء لبنان، احمي هذا الوطن من كل الشرور، احمي عائلاتنا اعطي بلدنا رئيسا. انظري الى شرقنا المعذب بالحروب والنزاعات، امسكي ايدي الذين يحملون السلاح اوقفيهم عن الشر. ونحمل في صلاتنا مدينة حلب وشعب حلب وكنائس حلب، يا مريم، بقوتك القادرة اوقفي الحرب هناك وألهمي المسؤولين لايجاد حلول سياسية سلمية واعيدي كل الذين خطفوا وتهجروا ونزحوا الى بيوتهم واراضيهم لكي يعيشوا بكرامة".

وختم: "يا مريم امنا، نصرخ اليك نحن اولادك رافقينا في هذه المسيرة الروحية من بكركي الى حريصا. رافقينا في كل دروب الحياة، فأنت من سمائك لا تتركي احدا ونحن في بحر هذا العالم الهائج، كوني انت هاديتنا الى ميناء الخلاص، باركي كل الحاضرين كبارهم وصغارهم رافقيهم واملئي قلوبهم فرحا وأعيديهم الى بيوتهم متجددين بمحبة الآب وبنعمة الابن وبحلول الروح القدس. الآن والى الابد آمين".

بعد ذلك بارك المسابح التي وزعت على المصلين وأعطى بركة الانطلاق مع لفيف من المطارنة والكهنة.

التعليقات 0