كرزاي يستقبل القائد السابق لقوات الأطلسي في أفغانستان

Read this story in English W460

استقبل الرئيس الافغاني حميد كرزاي السبت القائد السابق للقوات الاميركية وقوات الحلف الاطلسي في افغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال الذي اقيل من منصبه بعد انتقاده الحكومة الاميركية، كما اعلنت الرئاسة الافغانية في بيان.

وقالت الرئاسة ان الجنرال وزوجته يقومان بزيارة خاصة تستغرق بضعة ايام الى افغانستان بصفتهما "ضيفي شرف" للرئيس الافغاني.

وقال البيان الرئاسي "اثناء لقائه في القصر الرئاسي، شكر الرئيس الافغاني الجنرال ماكريستال (...) على الجهود والخدمات التي قدمها طيلة فترة قيادته في افغانستان".

وكان اعلن عن هذه الزيارة في نهاية تشرين الاول، واوضحت السفارة الاميركية في كابول انذاك ان ماكريستال ياتي الى افغانستان "بصفة خاصة" ولن "يحمل اي رسالة من اي نوع كان".

وعرف ماكريستال باقامة علاقات جيدة مع الرئيس كرزاي الذي توترت علاقاته مع حلفائه الاميركيين وفي الحلف الاطلسي في السنوات الاخيرة.

وذكر كرزاي بالتحديد "بالجهود التي بذلها الجنرال ماكريستال لتجنب وقوع خسائر بشرية"، وهو احد المواضيع الخلافية في الاشهر الاخيرة بين الرئاسة الافغانية وحلفائها في الحلف الاطلسي.

واقال الرئيس باراك اوباما الجنرال ماكريستال في حزيران 2010 بعد نشر بعض تصريحاته المتعلقة بالرئيس الاميركي وادارته في الصحافة.

واعلن ستانلي ماكريستال رغبته بالتقاعد بعيد اقالته، وهو يعمل منذ ذلك الوقت استاذا مشاركا في معهد جاكسون للعلاقات الدولية.

التعليقات 0