القضاء يُرسل طلب إذن من حرب لملاحقة موظفين في وزارة الاتصالات بشأن "الانترنت غير الشرعي"

Read this story in English W460

أرسلت النيابة العامة المالية بعد ظهر أمس الخميس ملف التحقيقات الخاصة بالإنترنت غير الشرعي المتصلة بطلب الإذن من وزير الاتصالات بطرس حرب لملاحقة بعض الموظفين في الوزارة وتحديداً من مؤسسة "أوجيرو" بناءً لطلبه بعدما اعترض على شكل مخاطبته". بحسب ما كشف مصدر قضائي لصحيفة "الجمهورية".

وكان حرب قد لفتَ عقبَ جلسة لجنة الإعلام والاتصالات النيابية أمس الخميس إلى أنّ طلبَ أخذِ الإذن بملاحقة بعض الموظفين في وزارته قد وصَل بطريقة غير مراعية للأصول المتّبعة، ولم يرفق بالتحقيقات التي يجب أن يبني عليها قرارَه، مبدياً استعداده للتجاوب مع الملف لملاحقة أيّ موظف إذا كانت هناك جدّية في ملاحقته.

وقالت المصادر القضائية إنّ "الحديث عن جدّية التحقيقات ليس في محلّه، فالتحقيقات واضحة ومبنية على اعترافات متطابقة، وهناك كثير من الحقائق التي استدعت طلب الملاحقة لبعض الموظفين في مواقع مختلفة ومِن بينهم مدراء، ليُبنى على التحقيقات في بعض الوقوعات ما يمكن اتخاذه في قرارات في المرحلة المقبلة".

وأضافت أنّ القضاء تفهّم تبرير غيابمدير "أوجيرو" عبد المنعم يوسف عن الجلسة التي كانت مقرّرة للاستماع إليه، خصوصاً التوضيح الذي تقدّمَ به الوزير حرب شخصياً متحدّثاً عن تقارير طبّية أرسَلها يوسف إليه ليطلب تمديد فترة إجازته في الخارج والتي كانت بدايةً بهدف تمضية عطلة عيد الفصح وعيد العمل إلى جانب عائلته قبل أن يتعرّض لوعكة صحّية.

وتعليقاً على تعدّد الروايات والقول إنّ منعم يتهرّب من القضاء، أوضحت المصادر أن "القضاء يأخذ برواية الوزير المعني، وإنّ أيّ رواية أخرى يتمّ التداول بها لا تعنينا".

وفي جلسة مجلس الوزراء أمس الخميس طلب وزير الخارجية جبران باسيل البحث في هذا الملف ومخالفات "اوجيرو" ومديرها عبد المنعم يوسف، فوافقَ رئيس الحكومة تمام سلام، لكنّ حرب اعترضَ طالباً تمريرَ مرحلة الانتخابات البلدية، فكان اتّفاق على البحث في هذا الأمر بعد أسبوعين.

م.ن.

مصدرنهارنت
التعليقات 5
Thumb thepatriot 09:17 ,2016 أيار 06

I am, for the investigation and prosecution, of ALL activities, commercial, military, telecom, or other, that " are not subject to the state control".
Please start with investigating the port, and the airport... you'll have a handful!

Missing humble 10:01 ,2016 أيار 06

Excellent.

Thumb lubnani.masi7i 10:34 ,2016 أيار 06

the shias cannot be investigated

Thumb barrymore 17:55 ,2016 أيار 06

a shia voted you down 4 times because he agrees with you.

Thumb cedars2 11:11 ,2016 أيار 06

Excellent news, but please dont just prosecute selectively, go for all of them, the airport, port, electricity, infastructure, water, garbage, illegal security zones, corruption etc etc... If you were to do so u would need a new prision just to fit all the corrupt politicians in it. I suggest a ship thats taken out into the ocean and used as a floating prision and if we have any luck it will sink