الراعي طلب من هولاند السعي الى وضع حد للفراغ "حتى لو اقتضى الامر السير بترشيح عون"

Read this story in English W460

صارح البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بضرورة السعي الى مخرج جدي يضع حد بشتى الوسائل للفراغ الرئاسي المخيم على لبنان منذ سنتين.

وقالت مصادر لصحيفة "الأنباء الكويتية" أن "البطريرك بشارة الراعي صارح هولاند بضرورة السعي الى مخرج جدي يضع حدا للفراغ، ولو اقتضى الامر السير بترشيح العماد ميشال عون، لأن ذلك يحرج عون ويوقف تعطيل النصاب".

وروت المصادر أنه "ما كان من الرئيس هولاند الا ان ابلغ الرئيس سعد الحريري برغبة البطريرك الراعي فأكد الحريري انه لا يمانع وهو مصمم على انهاء الفراغ الرئاسي الا ان مرشحه للرئاسة هو النائب سليمان فرنجية".

وبتقدير الأوساط عينها ان الحريري لن يقدم على اي خطوة باتجاه التفاهم مع عون إلا بالتنسيق الكامل مع فرنجية وإلا بعد الحصول على كامل الضمانات التي من بينها رئاسة الحكومة وطبيعة تشكيل الحكومة وقانون الانتخاب ومسائل سياسية وسيادية على مختلف الصعد.

ولفتت المصادر الى أن "الامور لاتزال في بدايتها من هذا القبيل وليس هناك اي عنصر ملموس يمكن البناء عليه"، مؤكدة ان حزب الله لم يزل عند موقفه القائم على ربط الملفات الداخلية بما ستؤول إليه الأوضاع في سورية والمنطقة.

ودعا نائب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الشيخ نعيم قاسم الحريري الى الحوار مع عون لانتخابه رئيسا للجمهورية. واقترح الحريري على نصر الله جمع عون وفرنجية الى طاولة الحوار معه، على ان تنتهي طاولة الحوار بإعلان انسحاب أحدهما لمصلحة الآخر.

والأحد أعلن النائب سليمان فرنجية أن "بالأمس حصل اتصال بيني وبين الحريري وقلت له أن لا يكون محرجاً، وإذا أراد التصويت لعون سأتقبل هذا الأمر وأنا متفاهم معه".

التعليقات 2
Missing humble 09:52 ,2016 أيار 29

"Anybody, but not him" ......not a mentally ill person who lives on neuropsychotic drugs...

Missing un520 11:31 ,2016 أيار 29

I say lets support Aouns bid now instead of wasting more time and making this country look like a joke. Lets follow Hezbollah to the door and see if they really want Aoun like they claim.