"التغيير والاصلاح": نتائج الانتخابات أثبتت تواجدنا في كل المناطق وسنقف سدا منيعا بوجه قانون الستين

Read this story in English W460

أكد تكتل "التغيير والاصلاح" أن نتائج الانتخابات البلدية أظهرت تواجد التيار "الوطني الحر" في كافة المناطق، مؤكدا انهم سيقفون "سدا منيعا" في وجه قانون الستين.

وقال النائب ابراهيم كنعان الذي تكلم بعد اجتماع التكتل الثلاثاء "بعد تقييم الانتخابات في كل لبنان وفي كل المحافظات هناك من يقلل من قيمة تحالفاتنا، ونؤكد أن التيار يتواجد على كامل الاراضي اللبنانية وهذا الامر غير متوفر لاي طرف سياسي في لبنان".

وراى كنعان أن "التحالف مع القوات اللبنانية أثبت نفسه في كل المناطق".

وأوضح انه "بعد استعراض تجربة الانتخابات نصل الى خلاصة بينتها الارقام وهي أن ما من عائق لإجراء الانتخابات النيابية، وهي ممكنة وواجب دستوري ديمقراطي"، مشددا على ضرورة العودة الى الشعب.

وأضاف "هنالك خارطة واضحة على صعيد البلديات من زحلة الى جونيه الى الحدث وجزين والمتن وجبيل والبرتون وعكار"، معتبرا ان "التجربة في الانتخابات كانت جيدة في نتائجها وأمور كثيرة تكشفت ونأخذها بعين الاعتبار في الاستحقاقات المقبلة".

وأردف "هدفنا اثبات حضورنا على مستوى الادارة والانماء واعادة مناطقنا على الخارطة الانمائية للبنان وهذه التجربة تعيدنا الى الدولة وتعيد الدولة الينا".

وحول سد جنة، قال كنعان "المفارقة ان هنالك سدود كثيرة مهمة تؤمن ملايين الامتار المكعبة من المياه لكن سد جنة بكلفة اقل تؤمن المياه لبيروت تتعرض لهجوم".

عليه، دعا الى اجتماع للكتل النيابية ولخبراء الجمعة في فندق الحبتور "لمعرفة كل الحقائق المالية والبيئية والادارية والقانونية عن هذا الملف"، قائلا "الحكومة غدا أمام استحقاق حول ملف سد جنة".

وفي يتعلق بقانون الانتخاب، أكد كنعان أن "القانون الانتخابي يعني تمثيل كل اللبنانيين في المؤسسات الدستورية بشكل عادل وهذا الامر لم يحصل من الطائف الى اليوم".

ولفت الى أن "هذه المسألة ليست ترفا او متابعة شكلية بل ننظر الى هذه المسألة بجدية ولا يجب على احد المراهنة على اتفاقيات باطلة".

وشدد على ان "الوطني الحر" مع التمثيل الصحيح، مضيفا "سننزل الى جلسة اللجان المشتركة لمتابعة الموضوع واي محاولة تمرير للوقت للذهاب الى قانون الستين سنتصدى له".

وأضاف "سنقف سدا منيعا امام اي محاولة لجعل النقاش حول قانون الانتخابات نقاشا من اجل تمرير الوقت".

وبشأن رئاسة الجمهورية الرئاسة، لفت كنعان باسم التكتل الى أنها "جزءا من النظام وليست جزيرة معزولة"، قائلا "لا يمكنك المطالبة بالشراكة والميثاق وتحرمني من الرئاسة، فالميثاق يطبق بالكامل".

وطالب الدولة بضرورة الاخذ بعين الاعتبار المكون المسيحي المعني بهذا الاستحقاق

كما توجه الى كل الكتل النيابية بالقول "ما بين قانون الانتخاب الذي سيناقش يوم غد الأربعاء وانتخاب رئيس للجمهورية الذي سيناقش الخميس، نقطة واحدة جوهرية مشتركة لا تحترم وهي الميثاقية اي حقنا كلبنانيين ومسيحيين في أن يؤخذ برأينا".

م.ن.

التعليقات 3
Thumb justin 20:48 ,2016 أيار 31

extremely funny;))))!!!

Thumb marcus 20:53 ,2016 أيار 31

Virgin Mary does not need the sympathy of an iranian shia terrorist.

Thumb lubnani.masi7i 22:28 ,2016 أيار 31

المرشحة المسيحية على لائحة ريفي ترد على المحرضين

ردت المرشحة الارثوذكسية على لائحة “قرار طرابلس” المدعومة من اللواء أشرف ريفي السيدة فرح عيسى على المحرضين على غياب التمثيل المسيحي والعلوي عن المجلس البلدي الجديد لطرابلس حيث أعلنت أنها تلقت أصواتً أكثر من الأصوات التي حصل عليها مرشح “الجماعة الإسلامية” في المدينة.

http://www.lebanese-forces.com/2016/05/31/christian-candidate/