إفطار للحريري في طرابلس الجمعة بحضور حلفاء الانتخابات البلدية.. والهدف "إعادة التواصل مع الناس"

Read this story in English W460

يزور رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري مدينة طرابلس الجمعة للمشاركة في إفطار سيكون معرض رشيد كرامي الدولي مركزه وستحضره شخصيات تحالف معها في الانتخابات البلدية أبرزها ميقاتي والصفدي.

وقالت مصادر قيادية في تيار "المستقبل" إن زيارة الحريري لطرابلس تأتي في إطار التوجه العام لإعادة التواصل مع الناس وهي غير مرتبطة بأي شكل من الأشكال، لا بحدث سياسي محدد، ولا بنتائج الانتخابات البلدية.

وأفادت أن الزيارة "تهدف الى شرح توجهات الحريري السياسية لجهة الحفاظ على الاستقرار، وعدم الانجرار الى الفتنة المذهبية، وإيجاد حل للفراغ الدستوري، والتخفيف من تداعيات الحرب الاقليمية على لبنان عموما، وعلى طرابلس والشمال خصوصا".

وأكدت المصادر انه "لم يعد للرئيس الحريري خصومات على المستوى النيابي في طرابلس، بل هو تجاوز ذلك الى تفاهمات تهدف للوصول الى تفاهمات على مستوى الوطن تساهم في تعزيز الاستقرار".

وأفادت صحيفة "السفير" أن الرئيس نجيب ميقاتي في رأس لائحة المدعوين الى إفطار طرابلس، ويليه النائب محمد الصفدي، والنائب أحمد كرامي، والوزير السابق فيصل كرامي.

وشكل الحريري لائحة "التوافق الطرابلسية" المؤلفة من تحالف عريض جمع الطرابلسيين، الا أنها لم تفز في وجه لائحة "القرار" الذي دعمها وزير العدل المستقيل أشرف ريفي الذي تشهد علاقته برئيس "المستقبل" توترا.

التعليقات 1
Thumb marcus 09:14 ,2016 حزيران 24

Report: Hariri in Tripoli Friday to 'Reconnect with People'

yeah by just showing up and flashing your smile is going to help the impoverished people of Tripoli who had been forgotten for decades. Too late Hariri.... I doubt you will even win in Beirut next elections around.