رئيس أركان الدفاع البريطاني ينهي زيارته الى لبنان: نهدف الى تدريب 11000 جندي بحلول 2019

Read this story in English W460

أنهى رئيس أركان الدفاع البريطاني السير نيكولاس هوتون زيارة رسمية الى لبنان الجمعة استغرقت يومين التقى خلالها مع قائد الجيش العماد جان قهوجي وكبار الضباط.

وغادرالجنرال بحسب بيان صادر عن السفارة البريطانية الجمعة هوتون لبنان على متن طائرة هرقل C130 تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني. كانت هذه الزيارة الثالثة له الى لبنان.

وفي لقائه مع قهوجي، ناقش الجنرال هوتون وفقا للبيان أيضا "التحديات التي تواجه لبنان، وكيف تساعد المملكة المتحدة في دعم القوات المسلحة اللبنانية في جهودها للحفاظ على الاستقرار والأمن في لبنان".

وناقشوا وأكدوا على النيّة المشتركة لزيادة مستوى التعاون الحالي بين القوات المسلحة للبلدين.

وقال هوتون "للمملكة المتحدة ولبنان علاقة طويلة الامد في مجال الدفاع. في لقاءاتي مع العماد قهوجي، أكدت استمرار دعم المملكة المتحدة للبنانٍ آمن ومستقر ومزدهر ".

وأكد ان لبنان شريك في التحالف الدولي لهزيمة داعش ويقع على خط المواجهة للأزمة السورية. دعمنا للجيش اللبناني يمكنهم من بناء قدراتهم وتعزيز حدود البلاد وحماية الشعب.

وتلتزم بريطانيا باستقرار لبنان من خلال برامج الدعم على صعيد الأمن والتدريب، وتهدف لتدريب أكثر من 11000 جندي لبناني في التقنيات المتخصصة في مكافحة الإرهاب في المدن بحلول عام 2019.

التعليقات 1
Missing humble 17:09 ,2016 حزيران 24

Help us for Brexit Lebanon ...Now!!!!