تفجيرات القاع كانت تستهدف "أي تجمع للجيش" ومراجع عسكرية ترى أنها "لم تكن مفاجئة"

Read this story in English W460

بعد سلسلة التفجيرات الانتحارية التي ضربت بلدة القاع الحدودية مساء الاثنين وفجره رأت بعض المراجع العسكرية أنها "لم تكن مفاجئة"، مشيرة الى أنها كانت بصدد استهداف أي تجمع للجيش

وقال مرجع عسكري لصحيفة "المستقبل" الثلاثاء أن التفجيرات "لم تأت مفاجئة" ربطاً بالمعطيات الاستخباراتية التي كانت تشير إلى إمكانية استهداف الساحة الداخلية بعمليات إرهابية من هذا النوع.

وأكد أن "اليقظة العسكرية والأمنية في أعلى مستوياتها لكن ذلك لا يمنع من وجود ثغرات معينة يستغلها الإرهابيون لتنفيذ عملياتهم الانتحارية الإجرامية".

ولفت الى أن المحققين يمتلكون "خيوطاً" متينة يجري العمل على تتبعها لكشف كامل ملابسات العمليات الانتحارية التي وقعت بالأمس.

وأفاد في حديثه الى الصحيفة أنه "تم التأكد من أنّ 3 من الانتحاريين الأربعة الذين فجروا أنفسهم فجراً هم من التابعية السورية".

وأضاف "كانوا بصدد استهداف أي تجمع للجيش بحسب المعلومات والمعطيات الأولية المتوافرة من التحقيق، وكما بدا من سياق الحديث الذي دار بينهم وبين أحد المواطنين حين شكّ بأمرهم فجراً نظراً لكونهم أبدوا إصراراً على استدعاء دورية للجيش إلى المكان للتحقيق معهم ما يدلّ على أنهم كانوا يترقبون وصول الدورية بغرض استهداف عناصرها".

مصدرنهارنت
التعليقات 6
Thumb lubnani.masi7i 09:43 ,2016 حزيران 28

Report: Military Source Says al-Qaa Bombings Not Surprising...... considering that nassrallah of iran said Aleppo is the greatest battle of all.

Thumb Mystic 10:41 ,2016 حزيران 28

Mostaqbal says it was inevitable, yet Rifi their former salafi buddy mentioned that ISIS didn't exist at all in Lebanon.

Thumb Mystic 11:15 ,2016 حزيران 28

You deny your master Rifi said that?

Thumb gigahabib 20:21 ,2016 حزيران 28

The Saudi goons are paid to be in denial.

Missing cedars 14:05 ,2016 حزيران 29

What are you still doing Syria, those came from the other side where you went to defend the alaweet and you did not care about the Lebanese citizens including Shia, what goes around comes around.

Thumb gigahabib 20:21 ,2016 حزيران 28

Funny to see the usual idiots bending over backwards to blame Hezbollah.