الجيش يحبط عمليتين إرهابيتين حاولتا استهداف مرفق سياحي كبير ومنطقة مكتظة بالسكان

Read this story in English W460

أعلن الجيش الخميس إحباط عمليتين إرهابيتين وتوقيف خمسة عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية كانوا يخططون لاستهداف مرفقا سياحيا ومنطقة مكتظة بالسكان، وذلك بعد ايام على سلسلة تفجيرات انتحارية في بلدة القاع الحدودية.

ولم يحدد الجيش المنطقة المستهدفة. وقال في بيان صدر عنه الخميس "أحبطت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني عمليتين إرهابيتين على درجة عالية من الخطورة، كان تنظيم داعش الإرهابي قد خطط لتنفيذهما ويقضيان باستهداف مرفق سياحي كبير ومنطقة مكتظة بالسكان".

وتم توقيف خمسة إرهابيين وعلى رأسهم المخطط، وقد اعترف الموقوفون بتنفيذهم أعمال ارهابية ضد الجيش في أوقات سابقة.

ولا يزال التحقيق مستمرا باشراف القضاء المختص.

واوضح مصدر عسكري لوكالة "رانس برس" ان "المخطط كان يستهدف كازينو لبنان في جونيه ومنطقة مكتظة بالسكان بحسب ما تسمح الظروف، مثل مراكز تجارية او الضاحية الجنوبية لبيروت او مناطق اخرى كالحمرا والاشرفية".

وقال المصدر "كان يفترض ان ينفذوا العمليتين قبل حوالى عشرة ايام"، مؤكدا ان "التحقيقات لا زالت جارية معهم للكشف عن خلايا اخرى واهداف اخرى محتملة".

وأفادت صوت لبنان 100.5 كشفت أن العمليات الارهابية كانت تستهدف بالاضافة الى كازينو لبنان مجمع السيتي سنتر في الحازمية.

وتأتي هذه التطورات بعد سلسلة تفجيرات انتحارية استهدفت يوم الاثنين بلدة القاع ما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص واصابة 28 آخرين بجروح. ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات.

وشهد لبنان منذ العام 2013 تفجيرات عدة اسفرت عن مقتل العشرات تبنى مسؤولية عدد منها جهاديون واستهدفت بشكل خاص الضاحية الجنوبية وكان آخرها اعتداء انتحاري مزدوج في تشرين الثاني 2015 تبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

كما تتكرر منذ حوالى عامين الاعتداءات والكمائن على دوريات ومواقع للجيش في المنطقة الحدودية مع سوريا، بعد معارك عنيفة خاضها الجيش في آب العام 2014 في منطقة عرسال الحدودية ضد مسلحين تابعين لجبهة النصرة وتنظيم الدولة الاسلامية قدموا من سوريا.

واحتجز الجهاديون في ذلك الحين عددا من العسكريين تم الافراج عن قسم منهم كانوا معتقلين لدى جبهة النصرة، بينما لا يزال تسعة عسكريين معتقلين لدى تنظيم الدولة الاسلامية من دون توفر اي معلومات عنهم.

التعليقات 3
Missing bigjohn 15:40 ,2016 حزيران 30

Keep dreaming you terrorist Zionist Neocons.

Thumb Mystic 16:51 ,2016 حزيران 30

terrorist your salafis from ISIS cannot be compared to the Resistance, even though that is what zionists and Americans likes to do.

Thumb Mystic 19:14 ,2016 حزيران 30

Must be a boring life, to make a new account on Naharnet every single day.