بري يحث السياسيين على الاتفاق حول "سلة الحل" الذي طرحها "قبل فوات الاوان"

Read this story in English W460

حث رئيس مجلس النواب نبيه بري جميع الفرقاء السياسيين على الاسراع في الاتفاق على حل حول مبادرة "السلة" الذي طرحها والتي تقضي بإجراء الاناخابات النيابية قبل الرئاسية، داعيا إياهم الى الكف على "المماطلة والتعطيل" قبل تشرين.

واستغرب بري بحسب صحيفة "الجمهورية" محاولات بعض السياسيين نسفَ "سلّة الحل" التي طرَحها للنِقاش في آب المقبل. وقال أمام زوّاره "السلّة تبقى الحلَّ المتيسّر، وتشكّل المخرج الملائم من المشكلة التي نعاني منها".

وتوجَّه بري الى السياسيين بالقول "لقد طرحتُ السلّة، وهذا ما لديّ، وإن كانت لديكم اقتراحات حلول بديلة، فاطرَحوها الآن وبلا تأخير، وسنَبحثها بالتفصيل. فلم يعُد في الإمكان تحمُّل مزيد من المماطلة والتعطيل".

وأضاف "أقول للجميع عليكم أن تستعجلوا فتشرين لناظِره قريبُ، نحن في سباق مع الوقت، السلّة هي الحلّ، فتعالوا لنتّفق على هذا الحلّ قبل تشرين، فبَعده قد لا نستطيع أن نفعل شيئا".

وانتقَد برّي من لا يقدّم حلولاً، بل يكتفي بانتقاد السلّة، والتحذير والتخويف من "المؤتمر التأسيسي"،ل قائلا "هؤلاء يَدفعون نحو المؤتمر التأسيسي، أنا أسألهم، ماذا لو غلبَنا الوقتُ وسبقَنا، واصطدمنا بأحد خيارَين: إمّا قانون الستّين أو التمديد، فقولوا لي ماذا ستَفعلون".

وتابع "وأنا اقول لكم إنّ التمديد مِن سابع المستحيلات، لذلك، كسباً للوقت وتجنّباً لكلّ ما يطرَأ من تعقيدات أو أزمات، هذه نصيحتي الأخيرة لكم قبل أن أقول أشهد أنّني قد بلّغت: فلنَمشِ بالسلّة، ولنُعجّل بالحلّ وإجراء الانتخابات".

واقترح بري مبادرة تقضي بالاتفاق على قانون انتخابي جديد وإجراء انتخابات نيابية واذا فشلت اللجان النيابية في الاتفاق يتم تقصير ولاية المجلس الممدد له واجرائها على قانون الحالي من ثم يتم اتنخاب رئيس للجمهورية وتسكيل حكومة جديدة.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Thumb shab 10:49 ,2016 تموز 01

Will he close parliament again?