ستة قتلى في هجوم على حافلتين في كينيا نفذه مسلحون يعتقد انهم من حركة الشباب

Read this story in English W460

اعلنت الشرطة الكينية مقتل ستة اشخاص بالرصاص في شمال شرق كينيا الجمعة في هجوم استهدف حافلتين شنه مسلحون يشتبه بانهم ينتمون الى حركة الشباب الصومالية.

وقال قائد الشرطة الكينية جوزف بوانيه لوكالة فرانس برس ان "الشرطة عثرت في المكان على ستة اشخاص مقتولين بالرصاص".

واضاف ان شخصين جرحا بدون ان يوضح ما اذا كان ضحايا هذا الهجوم الذي وقع بالقرب من مدينة ايلواك عند الحدود مع الصومال، مدنيين او رجال شرطة يواكبون الحافلة.

في 20 حزيران، قتل خمسة شرطيين كينيين في هجوم على قافلتهم في شمال شرق كينيا شنه مسلحون يشتبه بانهم اسلاميون صوماليون من حركة الشباب.

وغالبا ما تشن حركة الشباب التابعة لتنظيم القاعدة هجمات في شمال شرق كينيا.

ومنذ الهجوم الذي شنته الحركة في ايلول 2013 على مركز ويستغايت التجاري في نيروبي (67 قتيلا) قتل مئات الاشخاص في اعتداءات للشباب في كينيا.

وقتل مئة شخص في 2014 في سلسلة هجمات على مناطق على الساحل الكيني وقتل 148 شخصا في هجوم شنته مجموعة من المتمردين على جامعة غاريسا (شرق) في نيسان 2015.

وكينيا باتت احد اهداف الاسلاميين منذ تشرين الاول 2011 التاريخ الذي شاركت فيه بكتيبة عسكرية في قوة الاتحاد الافريقي في الصومال.

وحركة الشباب التي طردت في منتصف 2011 من مقديشو ثم من معاقلها الرئيسية في وسط وجنوب الصومال لا تزال تسيطر على مناطق ريفية شاسعة من حيث تشن هجمات وعمليات انتحارية ضد رموز الحكومة الصومالية او القوة الافريقية الداعمة لها.

التعليقات 0