تحذيرات لمخيم "عين الحلوة" من تحضيرات إرهابية للسيطرة عليه.. ودعوة الى "الفصائل" لحمايته

Read this story in English W460

تلقت الفصائل الفلسطينية وسكان مخيم عين الحلوة إشارات تحذيرية من جهات لبنانية نبهت من سعي بعض المجموعات في المخيم الى إفساح المجال للتنظيمات الارهابية بالسيطرة عليه.

وكشفت صحيفة "الجمهورية" عن "تحضيرات إرهابية للإطباق على بعض المناطق، وسعيُ تلك المجموعات لسيطرة كلّ مِن تنظيم "داعش"على مخيّم عين الحلوة، بأمرة المدعو عماد ياسين، وجبهة "النصرة" بأمرة المدعو هيثم الشعبي".

وقالت مصادر أمنية للصحيفة إنّ "الفصائل الفلسطينية وسكّان المخيّم، قد تلقّوا من الجهات اللبنانية المعنية إشارات تحذيرية، تُنبه إلى خطورة ما يجري في المخيّم، ومحاولةِ الإرهابيين تحويلَه قنبلة موقوتة، قد تنفجر في أيّ لحظة".

ونبَّهت المصادر إلى "أنّ هذا الوضع، إذا ما تفاقمَ أكثر وانفجَر، فسيرتدّ بنتائج وخيمة على سكّان المخيّم الذين سيكونون أوّلَ مَن يدفع ثمنَ ما تُبيته تلك المجموعات.

وهذا يفرض على سكّان المخيّم بالدرجة الأولى، وكذلك على الفصائل الفلسطينية، المبادرةَ إلى حماية المخيّم ولفظ الجسم الإرهابي الخبيث منه، وتجنّب تكرار تجربة "نهر البارد" التي كان لا بدّ منها لاجتثاث الإرهاب منه، بحسب المصدر عينه الذي شدد أيضا على وجوب الفصائل وسكّان المخيّم قبل غيرهم، منعُ تلك المجموعات من تحقيق هدفها بجعلِ المخيّم إمارةً لهم وبؤرةَ توتير تفجير ما بين المخيّم وجواره".

ولفتَت المصادر الأمنية إلى أنّ الجيش "يراقب ما يجري في مخيّم عين الحلوة عن كثب، وما زال يعوّل على العاقلين فيه، لإطفاء فتيل التفجير ونزعِ كلّ أسبابه عبر خطوات عدة.

عليه، شددت على أن "الجيش لن يَسمح للإرهاب بأن يجد له مكاناً آمناً في المخيّم، أو في أيّ بقعة من لبنان".

وقال "ليس مسموحاً على الإطلاق أن يتحوّل مخيّم عين الحلوة بؤرةً للإرهاب، فينطلقَ منها لتفجير كلّ لبنان، وسيواجه ذلك بكلّ قوّة وعزم".

التعليقات 2
Thumb shab 18:05 ,2016 تموز 14

Send the home and clear the camps. The party is over and the guests must leave.

Missing phillipo 07:07 ,2016 تموز 15

So why doesn't the Lebanese Army take over the place.