رئيس "اليونيفيل" يلتقي سلام وقهوجي ويشيد بالحوار والتعاون مع الجيش

Read this story in English W460

زار رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء مايكل بيري الجمعة كل من رئيس الحكومة تمام سلام وقائد الجيش العماد جان قهوجي، إذ أكد أهمية الحوار والتعاون بين قوات البعثة والجيش.

وقد نوقشت خلال الاجتماعات مواضيع تتعلق بالوضع الأمني ​​والسياسي في البلاد، وتنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701، وكذلك الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل في الجنوب مع التركيز بشكل خاص على التعاون بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية.

وبعد الاجتماعات قال اللواء بيري "أعربت للقادة عن شكري على دعمهم الدؤوب والمخلص للعمل الذي نقوم به على الأرض بالتنسيق الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية وعلى التزامهم بقرار مجلس الأمن الدولي 1701".

واعرب بيري عن تقديره "لجهودهم المستمرة لناحية المساعدة في الحفاظ على الاستقرار في البلاد خلال هذه المرحلة الحساسة جداً التي تواجهها المنطقة".

وأضاف "وبما أن هذا الاجتماع كان الأول بيننا بعد أن تولّيت قيادة اليونيفيل، أكدت لرئيس الحكومة ولقائد القوات المسلحة اللبنانية على عزمي ضمان الاستمرارية في عمليات اليونيفيل".

وشدد على ضرورة مواصلة "البناء على شراكتنا الاستراتيجية مع القوات المسلحة اللبنانية وتعزيز قدراتها من خلال الحوار الاستراتيجي ومساعدة حكومة لبنان في تعزيز سلطة الدولة في الجنوب".

وخلال الاجتماعات أكد اللواء بيري على أهمية علاقة البعثة مع السكان، وقال "أكدت للقادة أن حفظة السلام، عسكريين ومدنيين، سوف يواصلون عملهم مع ابداء الاحترام الكامل للمعتقدات الدينية والتقاليد والحساسيات الثقافية لسكان البلد المضيف".

وعول بري على أهمية علاقة اليونيفل مع سكان الجنوب، لافتا الى انها "علاقة خاصة ومتجذرة، وهذا التعايش المثالي هو المفتاح لنجاح البعثة".

التعليقات 0